المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طارق شوقي: سنبذل قصارى جهدنا لمحاربة الإرهاب عن طريق التعليم

السبت 25/نوفمبر/2017 - 02:22 م
أ ش أ
طباعة
قال طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، بإن الوزارة ستبذل قصارى جهدها لمحاربة الأفكار الإرهابية عن طريق التعليم والتفكير والتنوير لأبنائنا الطلاب.

وقالت الوزارة،في بيان لها اليوم ، إن الوزير أصدر تعليماته بالوقوف لمدة دقيقة حدادًا على أرواح ضحايا الحادث أثناء الطابور المدرسي ، والتأكيد على تحية العلم وترديد النشيد الوطني أثناء الطابور المدرسي،إلى جانب تخصيص الفترة الدراسية الأولى بكافة المدارس وبجميع الصفوف الدراسية؛لتناول دور مصر في مواجهة الإرهاب والتحديات الراهنة، وعدم تخليها عن معركة التنمية والبناء.

كما وجه الوزير بأن تتناول الفترة المخصصة للتعبير بالمدارس خلال الأسبوع الجاري تناول موضوعات (نبذ العنف والتطرف، التسامح، قبول الآخر، المواطنة، ترسيخ قيم الولاء والانتماء، تعزيز الفكر الديني الوسطي والدعوة إلى الاصطفاف الوطني وتماسك كافة أطياف الشعب المصري و محاربة الإرهاب).

وشدد الوزير علي تخصيص إحدى فقرات الإذاعة المدرسية لمواساة أسر ضحايا الحادث الإرهابي الغاشم، وتناول دور مصر في محاربة الإرهاب وما يتطلبه الأمر من تضافر كافة الجهود من أجل دحره والقضاء عليه، والتأكيد على مواصلة مسيرة النجاح بمعركة التنمية والبناء والنهوض والارتقاء بالمستوى المعيشي للمواطن المصري.

كما وجه بالتنسيق مع مديريات وزارة الأوقاف والكنائس المصرية لدعم إقامة ندوات داخل المدارس؛ لتوعية الطلاب بأهم القضايا والتحديات الراهنة، والدعوة إلى الاصطفاف الوطني في مواجهة الإرهاب، وغرس قيم المواطنة والتسامح وتفهم أسس الحرية والعدالة من حقوق وواجبات وشعور بالمسئولية تجاه الوطن، والمواطنين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads