المواطن

عاجل
انتظرو ثلاثة شهور من المتعة والتشويق للبراعم والناشئين المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جامعة جنوب الوادي تنظم ندوة حول مكافحة الإدمان والتعاطي

الأحد 26/نوفمبر/2017 - 12:00 م
أ ش أ
طباعة
نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة جنوب الوادي، اليوم الأحد، ندوة عن علاج ومكافحة الإدمان بكلية التجارة بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي تحت إشراف الدكتور يوسف الغرباوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بهدف نشر الوعي بين طلاب الجامعة.

وأكد الدكتور علاء تاج الدين عميد كلية التجارة أهمية التوعية بمخاطر الإدمان وتأثيره على الصحة العامة والدور المدمر الذي تسببه هذه العادات في إفساد المجتمعات.

وتحدث الدكتور طارق دسوقي الأستاذ المساعد بكلية الطب عن الإدمان وتأثيره على الإنسان وسلوكه وعلاقته بالبيئة المحيطة به حيث تختلف هذه التأثيرات من مادة إلى أخرى وتتفاوت في درجة خطورتها وأهم هذه التأثيرات هي الخمول والكسل والتهور واضطراب الإدراك وقصور الكبد والرئتين وغيرها من الأعراض.

وتحدث رجب محمود ممثل صندوق مكافحة الإدمان عن الدور الذي يقوم به الصندوق في مكافحة الإدمان من خلال البرامج الوقائية والندوات التوعوية.

وقال أن هذه الندوة سوف يعقبها دورات تدريبية على مدار ثلاثة أيام بهدف تلقي التدريب الخاص لإعداد القيادات الشبابية وذلك في الوقاية من التدخين ومخاطر الإدمان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads