المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سفير فلسطين لدى روسيا يؤكد رفض بلاده لأية وساطة أمريكية للتسوية

الأربعاء 06/ديسمبر/2017 - 10:21 م
ندى محمد
طباعة
أعلن سفير دولة فلسطين لدى روسيا، عبد الحفيظ نوفل، اليوم الأربعاء، رفض بلاده أية وساطة أمريكية في المفاوضات السلمية للتسوية الشرق أوسطية، وذلك في سياق تعليقه على قرار الرئيس الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال السفير نقلا عن وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية "لاعتبارا من اللحظة هذه نحن كفلسطينيين نرفض أي وساطة أمريكية في قضية العملية السلمية. لقد بدأت حقبة جديدة، ونحن نرفض تماما موقف الولايات المتحدة والرئيس ترامب".

ووصف السفير اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل بـ"الخطوة الجنونية.. التي ستؤدي إلى الفوضى في المنطقة".

وأضاف السفير: "حتى اللحظة الأخيرة لم نكن نعتقد، أن ترامب سيتخذ هذه الخطوة الخطيرة. واعتقد انه سيقود المنطقة إلى حالة من الفوضى والجحيم. لا يوجد فلسطيني وكذلك أي من قادة العالم العربي يمكن أن يؤيد هذه الخطوة من جانب ترامب " .

وأكد نوفل أن قرار ترامب "يمثل تحديا كبيرا للعالم العربي والدول الإسلامية، دعونا نرى ما يمكننا القيام به" .

هذا واعترف الرئيس الأميركي ، دونالد ترامب، اليوم، بالقدس عاصمة لإسرائيل وقال: "قراري اليوم بشأن القدس يخدم مصلحة أميركا وعملية السلام" ، والقدس باتت عاصمة لإحدى أعظم الديمقراطيات في المنطقة، موضحا أن الرؤساء السابقين رفضوا الاعتراف بأي عاصمة لإسرائيل ولكن اليوم اعترفنا بالواقع وهو أن القدس عاصمة لها .. مشيرا إلى أنه وجه أمرا إلى وزارة الخارجية بتحضير خطة لنقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس.

فيما أعلن الأمين العام للأمم المتحدة ، أنطونيو جوتيريش، أن القدس عاصمة لكل من فلسطين وإسرائيل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads