المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الملا يبحث مع "نوبل إنرجي" الاستثمار في قطاعي البترول والغاز

الجمعة 08/ديسمبر/2017 - 12:03 م
أ ش أ
طباعة
استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية كيث ايليوت النائب الأول لرئيس شركة نوبل إنرجي الأمريكية وبريان ايسنر نائب رئيس الشركة للتسويق الدولى للغاز، حيث تم بحث رغبة الشركة فى المشاركة فى الفرص الاستثمارية التي يطرحها قطاع البترول، ومن أهمها المزايدات الجديدة التى سيتم طرحها خلال الفترة القادمة، خاصة بعد قصص النجاح التى تحققت مؤخرا فى مجال إنتاج الغاز خاصة من البحر المتوسط ودلتا النيل.

كما تم خلال المباحثات استعراض خطط مصر في التحول لمركز إقليمي لتجارة وتداول المنتجات البترولية والغاز الطبيعى التى يتم تنفيذها حالياً.

وأكد الوزير على أهمية تنوع الخبرات المشاركة في المشروعات البترولية ومنها هذا المشروع المحوري سواء فى الإسراع بخطوات التنفيذ أو نقل الخبرات وتوفير الاستثمارات اللازمة. كما تم خلال اللقاء بحث إمكانية المشاركة فى تنفيذ خط الأنابيب الجارى دراسته حالياً لنقل الغاز من قبرص إلى مصر حيث تقوم الشركة حالياً بالمشاركة فى تنمية حقول الغاز القبرصية المكتشفة.

ونوه نائب رئيس الشركة بما تقوم به مصر من خطوات إصلاحية في قطاع الطاقة والتى أدت بدورها لتحقيق عدد من الاكتشافات الهامة فى حوض البحر المتوسط الترسيبي الغنى بالاحتمالات الهيدروكربونية 'مشدداً على اهتمامها بالاستثمار فى قطاع البترول المصري سواء فى المزايدات التى يتم طرحها أو المشاركة مع بعض الشركات العاملة حالياً فى مناطق البحث والاستكشاف.
حضر المباحثات المهندس محمد مؤنس وكيل أول الوزارة لشئون الإنتاج والمهندس أسامة البقلى رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" وأسامة مبارز وكيل الوزارة للمكتب الفنى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads