المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قوات الإحتلال تدنس مقابر صحابة الرسول محمد بالمسجد الأقصى

الأحد 10/ديسمبر/2017 - 11:41 ص
عواطف الوصيف
طباعة
اقتحمت طواقم ما تسمى بـ "سلطة الطبيعة" الإسرائيلية برفقة قوات الاحتلال صباح الأحد مقبرة باب الرحمة شرق المسجد الأقصى المبارك، وشرعت بقطع الأشجار فيها.

وقال رئيس لجنة رعاية المقابر الإسلامية بالقدس المحتلة الحاج مصطفى أبو زهرة، إن طواقم من "سلطة الطبيعة" بحراسة أمنية مشددة داهمت المقبرة من الجهة الجنوبية بمحاذاة المصلى المرواني، وشرعت بقطع الأشجار في تلك المنطقة، وتدنيس بعض المقابر.

وأوضح أن محكمة الاحتلال كانت أصدرت سابقًا قرارًا بمنع الدفن في هذا الجزء من المقبرة، ومنعت تنظيفه، واليوم واصلت اعتداءاتها على حرمة المقبرة، مشيرًا إلى أن مسؤولين في دائرة الأوقاف الإسلامية حضروا المكان من أجل وقف الاعتداء عليها.

وأكد أن المقبرة هي أرض وقف إسلامي خالص للمسلمين وحدهم منذ 1400 عام، وتضم رفات العديد من الصحابة مثل عبادة بن الصامت الأنصاري، وشداد بن أوس.

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال تواصل اعتداءاتها على المقابر الإسلامية بالقدس بهدف الاستيلاء عليها وطمس معالمها الإسلامية وتزييف التاريخ والحقيقة.

واستنكر أبو زهرة الاعتداء على المقبرة وتدنيسها، معتبرًا ما حدث يشكل انتهاكًا صارخًا لحرمة المقبرة والمقابر والاموات، مبينًا أن هناك محاولات إسرائيلية لنزع الملكية عن هذا المكان المقدس، لافتا إلى أنه تم تنظيف 90% من المقبرة، وسنعمل بكافة طواقمنا على تنظيف الجزء الذي تعرض اليوم للاعتداء.

وكان الاحتلال اقتطع جزءًا مهمًا من هذه المقابر لصالح إنشاء حدائق تلمودية، ومنع منذ سنوات المقدسيين من دفن موتاهم فيها، وهي من أقدم المعالم الإسلامية في مدينة القدس، وتضم بين جنباتها رفات عدد من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم، فضلًا عن آلاف الموتى من أبناء العائلات المقدسية.

وتعرضت المقبرة مؤخرًا لسلسلة اعتداءات إسرائيلية بهدف الاستيلاء عليها، وحاولت "سلطة الآثار" اقتطاع مساحة 40% من أراضيها التي تعتبر الحاضنة الشرقية للمسجد الأقصى، ووضعت أسلاكًا شائكة في جزء منها، تمهيدًا لتحويلها إلى حديقة توراتية.

وتأتي هذه التطورات بعد أقل من أسبوع من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الاعتراف بمدينة القدس المحتلة "عاصمة لإسرائيل".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads