المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"دار الكتب" تستقبل وفدا من اتحاد الطلاب الإندونيسيين في مصر

الأحد 10/ديسمبر/2017 - 02:54 م
أ ش أ
طباعة
استقبلت الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، بوزارة الثقافة، اليوم الأحد، وفدا من اتحاد الطلاب الإندونيسيين في مصر، وضم الوفد عددا كبيرا من طلبة كلية أصول الدين بجامعة الأزهر.

وقال الدكتور أحمد الشوكي رئيس الهيئة، تعقيبا على الزيارة، إن "هذه الزيارة تأتي في إطار مبادرة "يوم في دار الكتب" التي تبناها المكتب العلمي بالهيئة وهي تقتضي بعمل جولات لمدة يوم واحد داخل قاعات دار الكتب والوثائق القومية للتعريف بأهمية دار الكتب وما تحتويه من كنوز وكيفية الاستفادة منها".

وقام الطلاب بجولة في قاعات الاطلاع المختلفة لدار الكتب، ثم توجهوا إلى قاعة الدوريات، حيث اطلعوا على الخدمات التي تقدمها دار الكتب للمستفيدين وأهم المشروعات التي تتم في الدار تلك الفترة ومن أهمها مشروعات الفهرسة الآلية ورقمنة الكتب والدوريات.

كان الهيئة قد استقبلت الأربعاء الماضي وفدًا من طلبة قسم الوثائق والمكتبات بكلية الآداب - جامعة الفيوم برفقة الدكتور محمد حسن جاد الله، واستمع الطلاب إلى محاضرة عن دار الوثائق القومية وأهم الخدمات التي تقدمها، ثم قاموا بجولة في دار الوثائق ودار الكتب شملت مركز الترميم وقاعات الاطلاع المختلفة.

من جهة ثانية ألقى الدكتور أحمد الشوكي رئيس الهيئة اليوم محاضرة بعنوان: "تاريخ دار الكتب وأهم مقتنياتها"، وذلك في إطار اليوم الثقافي الذي تنظمه الهيئة في كلية الآثار بجامعة الفيوم، بحضور عميد الكلية الدكتور عاطف منصور.. وشملت الفعاليات ندوة علمية أدارها عميد الكلية وتحدث فيها الشوكي عن تاريخ دار الكتب منذ إنشائها حتى الآن، واستعرض أهم المقتنيات الثمينة التي تقتنيها الدار.

كما تحدث محمد محمود خبير الترميم بدار الوثائق القومية عن الدور المهم الذي تقوم به الدار في حفظ التراث وترميمه.. بينما تحدث الدكتور رزق نوري الباحث بمركز تاريخ مصر المعاصر التابع لدار الكتب عن أهمية المركز في توثيق تاريخ مصر الحديث والمعاصر.

وعلى هامش الندوة افتتح الدكتور الشوكي معرضا لإصدارات دار الكتب معلنا عن خصم قيمته 50% على الإصدارات لطلبة جامعة الفيوم، كما تعهد بإهداء كلية الآثار بالجامعة عددا من الإصدارات القيمة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads