المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الإعلاميون الأفارقة": نرحب بعودة مصر القوية للقارة السمراء

الإثنين 11/ديسمبر/2017 - 07:54 م
ندى محمد
طباعة
أشاد المتدربون المشاركون في الدورة التدريبية للإعلاميين الأفارقة الناطقين بالفرنسية بالعودة القوية لمصر للقارة الأفريقية في السنوات الأخيرة، والعلاقات المصرية مع دول القارة التي شهدت انفراجا كبيرا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

جاء ذلك خلال المحاضرة التي التقى خلالها شريف حجازي، المحاضر في علم المصريات، بوفد دورة الإعلاميين الأفارقة الناطقين باللغة الفرنسية في محاضرة عن "تاريخ مصر المعاصر.. وتأثيره على القارة الأفريقية"، والتي ناقش فيها حجازي مع الإعلاميين الأفارقة تاريخ السلام الوطني والعلم المصريين، وكذلك الدستور المصري والشكل السياسي لمصر.

وتحدث حجازي مع الإعلاميين الأفارقة عن الدور الذي تلعبه مصر في القارة الأفريقية منذ عصر الرئيس الراحل جمال عبد الناصر حتى عصر الرئيس السيسي، مشيرا لدور مبنى الإذاعة المصرية في استقلال الدول الأفريقية من خلال إذاعات مصر الموجهة التي كانت الممثل الوحيد لصوت أفريقيا في العالم.

وتناقش الإعلاميون الأفارقة مع محاضر المصريات حول أسباب تراجع دور مصر الريادي في أفريقيا خلال فترة الرئيس الأسبق حسني مبارك وفترة حكم الإخوان مقارنة بدورها خلال عهد الرئيسين الراحلين جمال عبد الناصر وأنور السادات، كما أشاد المتدربون برجوع مصر بقوة لقلب القارة الأفريقية خلال الفترة الحالية والاهتمام الكبير من الرئيس السيسي بإعادة العلاقات المصرية الأفريقية لسابق عهدها.

وفي هذا السياق، تحدث أستاذ المصريات مع الإعلاميين الأفارقة عن مؤتمرات الاقتصاد الأفريقي التي أقيمت تحت رعاية السيسي خلال السنوات الأخيرة، مؤكدا لهم سعي مصر الدائم نحو توطيد علاقاتها بالقارة الأفريقية وخلق سبل جديدة للتعاون الاقتصادي بين مصر وأشقائها بالقارة السمراء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads