المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

توقف حركة النقل الجوي في مطار السنغال الجديد

الجمعة 15/ديسمبر/2017 - 09:44 م
ندى محمد
طباعة
قالت شركة مطارات السنغال إن حركة الطيران في مطار العاصمة توقفت؛ نتيجة الإضراب الذي ينظمه المراقبون الجويون في مطار العاصمة داكار.

ونقلت وكالة الأنباء السنغالية عن عليون سن رئيس الرابطة المهنية للمراقبين الجويين في السنغال قوله إن المطار يعيش إضرابا لمدة 24 ساعة قابلة للتمديد.

وقال المسؤول النقابي إن النقابة، التي اعلنت عن موعد الإضراب الشهر الماضي إثر افتتاح المطار الجديد تسعى لفتح حوار مع السلطات لتحسين أوضاعهم وتمكينهم من أداء مهاهم.

وقال إن المطار الجديد يقع على بعد 50 كلم من العاصمة وهو ما يجعل المراقب يعاني من مشكلة النقل فهو يقضي نحو 3 ساعات من أجل الوصول للمطار ليصل برج المراقبة في إرهاق شديد يشكل خطرا على الملاحة الجوية.

وأضاف نحن مستعدون لإنهاء الإضراب في حال تم وضعنا في ظروف لائقة؛ لكننا لن نسمح بهذا الوضع الذي قد يقود لكارثة.
وألغيت 35 رحلة جوية كانت مقررة اليوم وتربط العاصمة السنغالية بمختلف أنحاء العالم.

وافتتحت السنغال الأسبوع الماضي مطارها الدولي "ابليز دياني"، الذي استمرت الأعمال فيه نحو 10 سنوات، وبلغت تكلفت المطار المالية، الذي يحمل اسم أول نائب أفريقي أسود في الجمعية الوطنية الفرنسية، 400 مليار فرنك أفريقي، أي نحو 600 مليون يورو.

ويأتي تدشين هذا المطار بعد مضي أكثر من 70 عاما على تشغيل مطار "ليبولد سيدار سينجور"، الذي أصبح مطارا عسكريا، بعد بدء العمل في المطار الجديد.

ويستقبل مطار داكار الجديد نحو 3 ملايين مسافر سنويا، مقابل مليوني مسافر بالنسبة للمطار القديم، فيما يرتقب أن يصل عدد المسافرين في الأعوام القادمة إلى 10 ملايين مسافر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads