المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

4 خطوات حاسمة اتخذها البرلمان ضد للحكومة علي خلفية أزمة البنسلين

الجمعة 22/ديسمبر/2017 - 12:36 م
آية محمد
طباعة
كشر مجلس النواب عن أنيابه ضد الحكومة علي خلفية أزمة نقص دواء البنسلين، والتي أثارت حفيظة المواطنين في مختلف ربوع القطر المصري. 

ومن المعروف عن دواء البنسلين أنه اول مضاد حيوي تم اكتشافه ويستخدم لمعالجة العديد من حالات العدوى الجرثومية الحساسة والتي تشمل انواعا معينة من الالتهابات في اللوزتين، والقصبات الهوائية، البلعوم والرئتين، بالإضافة إلى فعاليته الكبيرة في معالجة التهاب اللثة. 

فيما أتخذ البرلمان خطوات قوية وفاعلة باعتباره يملك حق الرقابة على الحكومة والتي من أهم أدوارها تحقيق عدالة تلقي الطب والدواء لكافة طوائف مواطنين الشعب المصري دون تمييز. 

وفيما يلى الإجراءات التى اتخذها البرلمان ونوابه للتعامل مع هذه الأزمة والتى جاءت كما يلى:

1- عقدت لجنة الشئون الصحية بالمجلس اجتماعا شارك فيه، الدكتورة رشا زيادة رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلة بوزارة الصحة، لمناقشة أزمة اختفاء عقار البنسلين حيث أكدت خلال الاجتماع أن سيشهد إغراقا من البنسلين بعد وصول شحنة قوامها 800 ألف عبوة إضافية.

2- قدم عدد من نواب البرلمان عدد من طلبات الإحاطة العاجلة إلى الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة من أجل المطالبة بحل هذه الأزمة خاصة فى ظل انتشار البنسلين فى السوق السوداء، حيث يصل سعره فى بعض الأحيان إلى 200 جنيه.

3- طالب عدد من النواب بالتحقيق مع إدارة النواقص بوزارة الصحة وتحميلها مسئولية اختفاء ونقص بعض الأدوية ومنها البنسلين، حيث بتوجيه خطاب رسمى للحكومة ضد الإدارة المركزية لشئون الصيدلة.

4- قررت لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، عقد جلسة خاصة بشأن أزمة نقص البنسلين خلال الفترة المقبلة، بحضور وزراء الصحة والمالية وقطاع الأعمال العام، بالإضافة إلى مطالبة اللجنة بضرورة تفعيل إدارة الأزمات فى وزارة الصحة لتلاشى أزمات نقص واختفاء الأدوية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads