المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرة التخطيط تجتمع مع لجنة إعداد الخطة بالوزارة

السبت 23/ديسمبر/2017 - 11:24 ص
آية محمد
طباعة
اجتمعت الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري مع لجنة إعداد الخطة بالوزارة، وذلك لمناقشة ومتابعة عمل اللجنة.

ووجهت السعيد أثناء الاجتماع، بحسب بيان لوزارة التخطيط اليوم السبت، بضرورة وجود خط ساخن لتلقي استفسارات وشكاوى الوزارات عن الخطة أو المنظومة.

وأعلنت أنه تم تكليف هيئات التخطيط الإقليمي للتنسيق مع المحافظات، وتم بالفعل استلام خطط عدد من المحافظات، وفي انتظار بقية الخطط بنهاية الأسبوع المقبل، على أن يتم في الفترة القادمة الاستعانة بنموذج ملئ للوزارات والمحافظات عند الإرسال بطلب الخطط، وأن يكون النموذج الموحد للبيانات ومؤشرات الأداء المطلوبة من الوزارات إلكترونيا بجانب النموذج الورقي.

وحول تطوير مكاتب التخطيط الإقليمي ، أشارت وزيرة التخطيط إلى أهمية التنمية المحلية والتحول من الخطة السنوية إلى رسم خطط طويلة المدى والعمل على متابعتها محليا من خلال المكاتب الإقليمية.

وقالت :"توجد في مصر سبعة أقاليم اقتصادية بها مكاتب لوزارة التخطيط نود أن ندعمها حتى تقوم بدورها في متابعة المشروعات محليا"، مشددة على ضرورة إيجاد آلية لتنظيم علاقة تلك المكاتب بالمحافظات على أن يتم توفير التدريبات اللازمة للعاملين بمكاتب التخطيط الإقليمي.

وتم خلال الاجتماع مناقشة الموقف المتعلق بتمويل البنك الدولي لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر والموجه لمحافظتي سوهاج وقنا بقيمة 500 مليون دولار، حيث تم اعتماد خطة التنمية المقترحة للعام الأول للبرنامج والمقرر تنفيذها اعتبارا من شهر يناير المقبل بالمحافظتين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads