المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ميركل تواجه كابوس مع حلول العام المقبل

الإثنين 25/ديسمبر/2017 - 12:35 م
أ ش أ
طباعة
ذكرت صحيفة ديلي اكسبرس البريطانية، أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تواجه، ما وصفته الصحيفة بـ"الكابوس"، في رأس السنة الجديدة، إذ لم يتبق أمامها سوى أسبوع واحد لتشكيل حكومتها.

وقالت الصحيفة في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين، إن ميركل أمهلت نفسها أسبوعا واحدا لانتشال ألمانيا من حافة الغموض السياسي، في ظل حالة من الفوضى تشهدها القارة.

وأضافت أن المستشارة الألمانية، تجري محاولات بائسة للتوصل إلى اتفاق، مع رئيس البرلمان الأوروبي السابق مارتن شولتز، الذي يقود حاليا أكبر حزب منافس لها وهو الحزب الاشتراكي الديمقراطي، في البرلمان الألماني.

ولفتت الصحيفة البريطانية، إلى أن تشكيل الائتلاف بين أكبر حزبين في ألمانيا، من شأنه أن ينقذ ميركل من الاضطرار إلى قيادة الحكومة بأقلية.

وبينما أعرب الحزب الاشتراكي الديمقراطي، عن استعداده لإجراء محادثات مع الاتحاد الديمقراطي المسيحي، الذي تقوده ميركل يوم 7 يناير المقبل، حدد الطرفان موعدا نهائيا في منتصف يناير المقبل للتوصل إلى اتفاق.

يشار إلى أن ألمانيا لاتزال بلا حكومة على الرغم من المحاولات المستمرة التي يبذلها الرئيس الألمانى فرنك شتاينماير لتشكيلها، ويأتي ذلك في الوقت الذي اتفق فيه قادة الاتحاد المسيحي وقادة الحزب الاشتراكي الديمقراطي، على بدء مفاوضات تشكيل الحكومة، وأعلنوا عزمهم الانتهاء من محادثات جس النبض بشأن تشكيل حكومة جديدة بحلول يوم 12 يناير المقبل، أي بعد 6 أيام فقط من بدء المشاورات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads