المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرفي على طرق تنظيف السجاد في المنزل بدون ماء

الأربعاء 27/ديسمبر/2017 - 03:56 م
ندى محمد
طباعة
قبل الأعياد والمناسبات، تهتم كل ربة بيت بأعمال النظافة، وخاصةً تنظيف السجاد، ولكن نظرًا للتكلفة العالية التي ستتكبدها نظير إخراجها للتنظيف بالخارج بتكلفة عالية، المشقة التي ستشعر بها عند اللجوء لتنظيفها في المنزل.

لذاك نقدم لكِ عدة وسائل طبيعية وسريعة لتنظيف السجاد في المنزل بدون ماء:

1- الملح، 2- الخل، 3- بيكربونات الصوديوم، 4- كريم الحلاقة، 5- الثلج، 6- خطوات بسيطة للحفاظ على السجاد.

الملح:
يعتبر من أسهل طرق تنظيف السجاد، كل ما عليكي هو رش الملح على السجاد وتركه يوم كامل، وكنسه في اليوم التالي لتجدي الملح قد امتص الاوساخ وأصبحت زاهية، وهو يستخدم بشكل خاص في حالات بقع الحبر فإذا تم كنسه ولم تزل بقعة الحبر يمكن فركها بنصف ليمونة ثم تجفيفها.

الخل:
له قدرة كبيرة على تنقية السجد من البقع وتطهيره، وذلك من خلال خلط نصف كوب منه مع اضافة ملعقتين كبيرتين من الملح، ثم تفرك البقع بالسائل حتى تحصلين على أفضل النتائج، ويكون ذلك اكثر في حالات بقع الشاي والقهوة وكذلك بقع الدم.

بيكربونات الصوديم:
من أكثر المواد فاعلية لتنظيف البقع المستعصية دون اللجوء لغسل السجاد بالماء، وذلك برشها على السجاد لمدة 4 أو 5 ساعات، ثم كنسها، وستلاحظين زوال البقعة بعدها.

كريم الحلاقة:
هناك استخدام آخر له وهو تنظيف سجاد منزلك، وذلك من خلال اضافة القليل منه على اسفنجة وفرك البقع في سجادك ثم مسحها بقطعة قماش نظيفة لتختفي البقع بعدها.

الثلج:
يستخدم في حالة اتساخ السجاد باللبان او التصاق الشمع به، ويكون ذلك من خلال وضع قطعة من الثلج فوق البقعة لفترة حتى تذوب ثم فركها.

خطوات بسيطة للحفاظ على السجاد:
يمكن استخدام الطرق السابقة في تنظيف البقع أول بأول بدلًا من غسل السجاد بأكمله بالخارج، فالأفضل هو المحافظة على السجاد حتى لا يصل الى درجات يصعب معالجتها في البيت مثل:

- كنس السجاد يوميًا ويفضل بالمكنسة الكهربائية.
- تنظيف البقع فور وقوعها، لأن تركها يؤدي لصعوبة ازالتها فيما بعد.
- تعريض السجاد للشمس من آن لآخر وتهويته.
- نفض الغبار عن الجهة الخلفية للسجادة كل فترة.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads