المواطن

عاجل
انتظرو ثلاثة شهور من المتعة والتشويق للبراعم والناشئين المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو داعش يؤكد لترامب: "أنت تدمر العالم ولن تجرؤ على محاربتنا"

الخميس 28/ديسمبر/2017 - 01:57 م
عواطف الوصيف
طباعة
أهتمت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، بنشر ملخصا حول الرسالة التي وجهها تنظيم "داعش" للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، حيث ظهر أحد أعضاء التنظيم، المميز ببشرته السمراء، وكان مسلحا ومعروف بإسم "أبو صالح الأمريكي" وهو من أصول إفريقية.

وبدا من خلال الفيديو، أن أبو صالح يتقن اللغة الإنجليزية، وقال لترامب، أنه شن حربا على الإسلام، وهو ما سيجعل بلاده في موقف صعب وضعيف.

وشدد المتطرف على أن ترامب، تمكن من النجاح في الانتخابات، والوصول لكرسي الرئاسة، ودخل البيت الأبيض بفضل "خطابه الصليبي"، على حد قوله، موجها إتهامات للرئيس الأمريكي بعد وصفه بـ"كلب الروم" بالحقد على الإسلام.

وقال له: "أنت لا تحرر المدن إنما تدمرها بغاراتك الجوية لأنك أجبن من أن تحاربنا على الأرض، وأنت الآن تشهد انتصارك الزائف، فإن حربك على الإسلام جعلت بلادك أقل أمنا وأغرقت شعبك في الفوضى".

واستغل "داعش" الفيديو، لحث المسلمين الأمريكيين، بأن يعاقبوا من وصفوهم بالصلبيين، ويجعلونهم يرون أشد العذاب، مع ضرورة تنفيذ هجمات جديدة على أراضي الولايات المتحدة، علاوة على دعوة لاستغلال سهولة الحصول على أسلحة نارية في الولايات المتحدة.

تجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة شهدت في العام الآيل على الانتهاء بعض اعتداءات صنفت بأنها إرهابية، بما في ذلك هجومان هزا مدينة نيويورك منذ بداية نوفمبر، وأعلن "داعش" مسؤوليته عنهما.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads