المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السير الذاتية في الدراما.. ما بين النجاح والفشل

الخميس 11/يناير/2018 - 05:55 م
بسمة أبو السعود
طباعة
قدَّمت الدراما التليفزيونية العديد من السير الذاتية للنجوم، منها ما نجح نجاحًا كبيرًا، وحاز على إعجاب المشاهدين، وكان ذلك قليل، ومنهم من فشل فشلٍ زريع، وهذا كان كثير، وقد قام العديد من النجوم بتقديم السير الذاتية بقلبٍ جريئ، ولكن دائمًا من خاف سلم.

فقد قدمت الفنانة صابرين السيرة الذاتية للسيدة "أم كلثوم" بأداء باهر، وحازت على إعجاب جميع محبيها، ومحبي أم كلثوم، حيث كانت أكثر السير الذاتية نجاحًا، وتميزًا، وكانت من تأليف محفوظ عبد الرحمن، وإخراج إنعام محمد علي.

كما قدمت الفنانة وفاء عامر السيرة الذاتية للراقصة تحية كاريوكا، ولم تلق النجاح المرجو، وغير ذلك فأن المسلسل قد تعرض للعديد من المشكلات أثناء تحضيره؛ نتيجة إصرار الفنانة رجاء الجداوي على الإشراف على كتابة المسلسل، كان المسلسل تأليف فتحي الجندي، وإخراج عمر الشيخ.

وقدمت الفنانة منى زكي قصة حياة السندريلا الراحلة سعاد حسني، وقد لاقت فشل زريع ولم تنل على إعجاب الجمهور، وكان المسلسل تأليف سمير سيف، وممدوح الليثي، وإخراج سمير سيف.

وقامت الفنانة صفاء سلطان بتقديم السيرة الذاتية للفنانة الراحلة ليلى مراد، ولم يلقى الإعجاب الجماهيري المطلوب، والعمل كان قصة صالح مجدي، وسيناريو وحوار مجدي صابر، وإخراج محمد زهير رجب.

ثم قدَّم الفنان أشرف عبد الباقي قصة كفاح الفنان الراحل إسماعيل ياسين، ولاقت إعجاب البعض والبعض الآخر هاجمها، وكان العمل تأليف أحمد الأبياري، وسيناريو وحوار يس إسماعيل يس، وإخراج محمد عبد العزيز.

هذه بعض المسلسلات التي جسدت السير الذاتية للنجوم، فهل تتحقق مقولة من خاف سلم، أم أن القلب الجرئ يكسب؟

ونحن ننتظر في الفترة المقبلة السيرة الذاتية للفنان نجيب الريحاني، التي يقدمها الفنان نضال الشافعي، فهل سيحسن نظرة الجمهور للسير الذاتية أم سيخيب ظننا؟!

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads