المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التعديل الوزاري المصري| آداء اليمين القانونية بعد قليل

الأحد 14/يناير/2018 - 01:41 م
آسر الناصري
طباعة
قالت مصادر حكومية وبرلمانية ان الوزراء الجدد سوف يؤدون اليمين القانونية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد قليل.

وكان مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، وافق على التعديل الوزاري الثالث بحكومة المهندس شريف إسماعيل، وذلك بأغلبية الأعضاء الحاضرين.

جاء ذلك فى الجلسة العامة للبرلمان اليوم، الاحد والتى تضمنت إعلان د. على عبد العال، رئيس مجلس النواب، على وصول خطاب من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى بإجراء تعديل وزارى على حكومة المهندس شريف إسماعيل متضمن تعيين اللواء أبو بكر الجندى وزيرا للتنمية المحلية.

جاء ذلك فى الجلسة العامة الطارئة للبرلمان اليوم الأحد، حيث تضمن أيضا أيناس عبد الدايم، وزيره للثقافة، والدكتورة رانيا المشاط، وزيره للسياحة،وخالد محمد على بدوى، وزيرا لقطاع الأعمال، والدكتور عاصم الجزار نائب لوزير الإسكان، بالإضافة لعمله لرئيس هيئة التخطيط العمرانى، والدكتور طارق محمد توفيق أمين نائب لوزير الصحة والسكان.

وتنص المادة ( 147) من الدستور، اتاحت لرئيس الجمهورية إجراء تعديل وزارى بعد التشاور مع رئيس الوزراء وموافقة مجلس النواب بالأغلبية المطلقة للحاضرين وبما لايقل عن ثلث اعضاء المجلس ( ما يقرب من 200 نائب)، و المادة 129 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب نصت أنه لرئيس الجمهورية إجراء تعديل وزارى بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء، ويرسل كتابا بذلك إلى مجلس النواب يبين فيه الوزارات المراد إجراءُ تعديلٍ فيها ويعرضه رئيس المجلس فى أول جلسة تالية لوروده، وتكون الموافقة على إجراء التعديل جملةً، بموافقة أغلبية الأعضاء الحاضرين وبما لا يقل عن ثلث عدد الأعضاء، ويُخطَر رئيسُ الجمهورية بذلك.

وأكدت المصادر أن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء سوف يحضر أداء اليمين الدستورية بالقصر الرئاسي أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد قليل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads