المواطن

عاجل
شباب الصحفيين عن إنشاء مدينة "السيسي" الجديدة في سيناء:رد الجميل لقائد البناء والتعمير مخلوف" يكشف محاولة اغتيال إبراهيم العرجاني من أجهزة استخبارات أجنبية وعرض مغري من خيرت الشاطر رفضه ابن سيناء اقتصادي يكشف أهمية توقع 4 مؤسسات اقتصادية عالمية بزيادة الاحتياطي النقدي المصري 50 مليار دولار محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الساعات الأخيرة قبل "حكاية وطن".. الكشف عن المشاريع السرية.. وبرلمانيون: الشباب في المقام الأول

الأربعاء 17/يناير/2018 - 05:23 م
شروق ايمن
طباعة
في إطار جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي للنهوض بمستقبل مصر، وتعزيز روح الحوار والتواصل بينه وبين شعبه، بالإضافة إلى استكمال خطط التنمية، يعقد الرئيس اليوم مؤتمر "حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز"، والذي سيستمر لمدة ثلاث أيام في أحد فنادق القاهرة.

ويرصد المؤتمر، الإنجازات والمشروعات التي قام بها الرئيس خلال السنوات الأربع الماضية، وحرصًا منه على تنمية التواصل بينه وبين الشعب، سيتم الإجابة على الأسئلة التي تم طرحها عبر البريد الإليكتروني لمبادرة "إسأل الرئيس"، والتي تم تدشينها منذ 10 يناير. 

وفيما يلي يرصد لكم موقع "المواطن"، توقعات بعض أبرز السياسيون والبرلمانيون للأمور التي سيحصر الرئيس على طرحها خلال فعاليات المؤتمر.

"تعزيز روح الحوار بين الرئيس والشعب"..
قالت غادة عجمي، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن مؤتمر " "حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز" المزمع عقده اليوم ولمدة ثلاث أيام تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، هدفه في المقام الأول هو تعزيز روح الحوار بين الرئيس والشعب.

وأكدت "عجمي"، في تصريح خاص لـ"المواطن"، على أنه من حق الشعب أن يعلم بالصوت والصورة وبالإعلام المرئي والمسموع أن يعلم ما قام به الرئيس من إنجازات، متابعة "مافيش حد في العالم قدر يعمل اللي الرئيس عمله الفترة اللي فاتت".

"الكشف عن المشاريع السرية"..
قال محمد الكومي، عضو مجلس النواب عن حزب "المصريين الأحرار"، إنه يتوقع أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيلقي الضوء اليوم في مؤتمر "حكاية وطن"، على كثير من المشاريع التي كانت تنفذ في صمت تام، مؤكدًا أن الرئيس ينتج ويعمل بكل قوة ولا يتحدث وينظر للمعارضين والمتشائمين.

وأضاف "الكومي"، في تصريح خاص لـ"المواطن"، أن الرئيس سيتحدث عن المشروعات التي أصبحت واقع أمام أعيننا مثل العاصمة الإدارية وقناة السويس الجديدة، فضلًا عن انجازات الإصلاح الاقتصادي والقرارات والقوانين المهمة التي صدرت في عهده.

"تنمية الصعيد"..
قالت النائبة عبلة الهواري، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، عن مؤتمر "حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز"، إنه يتبين من شعار المؤتمر أن حديثه كله سيكون منصب على إنجازات الرئيس السيسى خلال توليه الحكم، وسيركز على السياسة الخارجية والعلاقات بين الدول العربية والأوروبية وأمريكا، بالإضافة إلى الحديث عن دور المرأة في المجتمع، وما حدث من قرارات خاصة بها، مشيرة إلى أن عام المرأة سينتهي في شهر مارس القادم وسنبدأ عام جديد أطلق عليه الرئيس "عام ذوي الإعاقة".

وأكدت "الهواري"، في تصريح خاص لـ"المواطن"، على وجود دور قوي للشباب، سيتحدث عنه الرئيس خلال المؤتمر، فضلًا عما يتعلق بتنمية الصعيد، متابعة " لا شك أننا نرى انجازات كبيرة جدًا خاصة في المشروعات القومية العملاقة، وهو ما سيعود بالنفع العام على المصريين".

"وضع حلول لزيادة الأسعار"..
أكد خالد الشافعي، الخبير الاقتصادي، ونائب رئيس حزب المحافظين للشئون الاقتصادية، أن مؤتمر "حكاية وطن" سيأتي في إطار ما يهم المواطن المصري من كافة النواحي، سواء ما يخص الشباب وتفعيل دورهم في المجتمع، أو كيفية توعيتهم لأنهم رجال المرحلة القادمة وقائدين التمنية، وهذا ما قاله الرئيس في مؤتمره الأخير.

وقال "الشافعي"، في تصريح خاص لـ"المواطن"، إن اجتماع الرئيس مع أكثر من صندوق استثماري مؤشرات تدل على زيادة القدرة الاستيعابية لمزيد من الاستثمارات الأجنبية داخل السوق المصري، مضيفًا أنه سيتم وضع حلول عاجلة لارتفاع الأسعار المبالغ فيها من قبل كثير من التجار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads