المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضياء رشوان: العمليات الإرهابية في مصر لا تتعدى الـ50 في السنة الواحدة

الجمعة 19/يناير/2018 - 05:35 م
آية حسن
طباعة
أكد ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، ونقيب الصحفيين الأسبق، أن مصر شهدت تراجع في العمليات الإرهابية، وأن العالم ما كان لينظر لمصر مرة أخرى لو لم يتأكد من تراجع الإرهاب عن مخططاته.

وأضاف "رشوان" أن عدد العمليات الإرهابية تراجعت بشكل حقيقى، ففي عام 2015 وصلت الى 650 عملية، أما فى عام 2016 وصلت إلى 200 عملية، وعام 2017 إلى 50 عملية. 

وطبقا للتوزيع الجغرافي للعمليات الإرهابية فى عام 2015 بـ40% عملية إرهابية فى سيناء مقارنة بـ60% بالوادى الجديد.

وطبقا للتوزيع الجغرافي للعمليات الإرهابية فى عام 2016 بـ85% عملية إرهابية في سيناء مقارنة بـ150% بالوادى الجديد.

وطبقا للتوزيع الجغرافي للعمليات الإرهابية فى عام 2017 بـ92% عملية إرهابية فى سيناء مقارنة بـ8% بالوادى الجديد.

وهذا يؤكد على انحسار الإرهاب فى الجزء الشمالى الشرقى بسيناء والذي لا يتعدى الـ100 كيلو متر مربع.

وأكمل أن نظرية داعش أو تنظيم الدولة فشلت فشلاً تامًا فى مصر، على الرغم من محاولاته الدخول إلى مصر فى عام 2014 و2015 وهذا بسبب تماسك الدولة.

وانطلقت منذ قليل فعاليات مؤتمر "حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز" برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بأحد فنادق القاهرة.

يأتي المؤتمر فى إطار حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى، على تفعيل المشاركة المجتمعية، وتعزيز لغة الحوار مع المواطنين، خاصة الشباب، وتنمية دورهم فى مساندة جهود الحكومة لتنفيذ المشروعات القومية وخطط التنمية الاقتصادية.

وتأتى جلسة اليوم، بعنوان "محور السياسية الخارجية ومكافحة الإرهاب وإعادة بناء مؤسسات الدولة، وبدأت الجلسة بعرض فيلم ما تم انجازه في المحاور والاهداف الخاصة بهذه الجلسة والتي تمت مناقشتها.

وتختتم فعاليات الجلسة الختامية بالقاعة الرئيسية فى تمام الساعة الثامنة والنصف وحتى العاشرة، بمشاركة الرئيس بعد إجابته على الأسئلة التي تلقاها ضمن مبادرة "اسأل الرئيس"، التى انطلقت من 10 – 15 يناير الجاري.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads