المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

علامات خلل الهرمونات عند المرأة.. تعرف عليها!

الثلاثاء 23/يناير/2018 - 08:34 م
ندى محمد
طباعة
إذا كنت تعاني من الأرق المتكرر والشعور بالتعب فأنت بحاجة إلى استشارة طبيبك لأن تلك الأعراض قد تنذر بوجود اضطرابات في هرمونات جسمك والان تتيح اليكي "بوابه المواطن" كيف تلاحظين الخلل في هرموناتك.

تستقر مستويات الهرمونات غالبًا بعد الدورة الشهرية للمرأة، عوامل مختلفة مثل الإجهاد والقلق يُمكنها أن تُخل بتوزان الهرمونات عند المرأة، ولكن متى يجب على المرأة مراجعة الطبيب النسائي الخاص بها؟ سوف نعرض الآن أهم علامات إختلال الهرمونات التيحدوثها يحتاج زيارة للطبيب.

1- الدورة الشهرية غير المنتظمة:

والتي يمكن أن يكون نتيجة لعوامل كثيرة، مثل الإجهاد، وأمراض الغدة الدرقية، وانخفاض هرمون الاستروجين، أو متلازمة المبيض المتعدد الكيساتتكييس المبايض (PCOS)، يجب زيارة الطبيب لتحديد السبب وصرف العلاج المُناسب.

2- الإرهاق:

نعم قد يصيب الإرهاق الكثير من الناس بعد ليلة سهر طويلة أو نهار شاق. لكن ما نتحدث عنه هُنا هو الإرهاق الذي لا يوجد له تفسير منطقي وهذا يستحق أن نتفحص أسبابه.

3- نمو الشعر:

وهنا نقصد النمو السريع جدًا للشعر أو ظهور شعر خشن داكن على الصدر والظهر والذراعين.

4- التغيرات الجلدية: 

حب الشباب الكيسي في المنطقة السُفلى وخاصة الذقن يُرجح مستويات عالية من هرمون التستوستيرون عند النساء.

5- التعرّق الليلي: 

الاستيقاظ من النوم للشعور بالحرارة والتعرّق يمكن أن يكون نتيجة لانخفاض مستويات هرمون الاستروجين أو قرب انقطاع الطمث.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads