المواطن

عاجل
نجاح ساحق لمهرجان ملكة جمال العالم للسياحة و البيئة برئاسة السفيرة الدكتورة أمال رزق الخميس 25 يوليو انطلاق المرحلة الثانية لمسابقة النوابغ الدولية للقرآن الكريم والثقافة الإسلامية بجنوب سيناء مواطن ونجلة يلاقون مصرعهما اسفل عجلات القطار بمحافظة المنيا الشيخ مظهر شاهين لـــ ميار الببلاوي : بلاش حب التريند يسرقك من نفسك ويخسرك جمهورك رئيس اتحاد محامين ومحاميات مصر والوطن العربى يهنئ فخامه رئيس الجمهورية بعيدالعمال حفل ختام الأنشطة بكلية التربية النوعية جامعة دمنهور بالنوبارية بحضور المستشار السيد الفيل وقيادات و رموز المدينة مصر تستضيف بوركينا فاسو 7 يونيو و تواجه غينيا 10 يونيو في تصفيات كأس العالم مكافحة التهرب الجمركي بالقاهرة تضبط كمية من الملابس المستعملة (الباله) الغير خالصة الضرائب والرسوم رئيس الوزراء يهنئ البابا تواضروس الثاني بعيد القيامة المجيد الرئيس السيسي يرسل برقية عزاء إلي أخيه رئيس دولة الإمارات في وفاة الشيخ طحنون بن محمد بن ٱل نهيان
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أجندة المواطن الإخبارية لأبرز أحداث السبت 27/1/2018

الجمعة 26/يناير/2018 - 11:08 م
ندى محمد
طباعة
تقدم بوابة المواطن الإخبارية أجندة لأهم الأخبار المزمع حدوثها يوم غدًا السبت 27/1/2018، حيث يشهد الغد مجموعة من الأحداث الهامة داخليًا وخارجيًا.

القاهرة.. يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا؛ للمشاركة في اجتماعات القمة العادية الثلاثين للاتحاد الإفريقي والتي ستعقد على مدى يومي 28 و29 يناير الجاري.

القاهرة.. تستكمل محكمة جنايات القاهرة محاكمة 739 متهما من قيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية يتصدرهم محمد بديع المرشد العام للجماعة وعدد من العناصر الموالية لهم في قضية الاعتصام المسلح بميدان رابعة العدوية بمدينة نصر.

القاهرة.. تستكمل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة إعادة محاكمة 5 متهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ (خلية الزيتون الإرهابية).

القاهرة.. تستكمل الدائرة الأولى موضوع بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة نظر الطعون المقامة من الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك وأحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء الأسبق وحبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق لإلغاء حكم (أول درجة) بتغريمهم 540 مليون جنيه تعويضا عن قطع الاتصالات أثناء ثورة 25 يناير.

القاهرة.. تصدر محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة حكمها على 16 متهما في القضية المعروفة إعلاميا بـ (خلية إمبابة).

القاهرة.. يفتح معرض الكتاب في دورته الـ 49 أبوابه أمام الجمهور في العاشرة صباحا لتبدأ فعاليات الندوات الثقافية واللقاءات الفكرية والشبابية والأمسيات الشعرية.

القاهرة.. تنظم وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج جولة لوفد من اليونانيين والقبارصة بمنطقة قناة السويس الجديدة بحضور الوزيرة نبيلة مكرم، وذلك في إطار أسبوع العودة للجذور الذي أطلقته الوزارة بالخارج بالتعاون مع الجانبين اليوناني والقبرصي.

القاهرة.. يتوجه الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا؛ للمشاركة في أعمال الدورة العادية الثلاثين لمؤتمر قمة الاتحاد الإفريقي الذي يعقد يومي 28 و29 يناير الجاري.

القاهرة.. يشارك محافظ الجيزة اللواء محمد كمال الدالي في ماراثون للجري الذي تنظمه مديرية الشباب والرياضة بالجيزة بمشاركة ألف شاب وفتاة والذي ينطلق من ميدان جهينة بمدينة 6 أكتوبر وحتى نادي 6 أكتوبر تحت شعار (تحيا مصر).

القاهرة.. يشهد محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد فعاليات مبادرة (خليك زي آدم.. ماترميش حاجة على الأرض) التي تنظمها رئاسة حي الشرابية وحي السلام أول بالتعاون مع عدد من طلاب المدارس وشباب المنطقة والجمعيات الأهلية وذلك أمام ميدان مصر العليا بحي الشرابية.

القاهرة.. يشارك مجلس حكماء المسلمين برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بركن خاص ضمن جناح الأزهر الشريف في معرض القاهرة الدولي للكتاب بأرض المعارض بمدينة نصر.

القاهرة.. تطلق جمعية مصر الجديدة فعاليات عروض (القبة السماوية والكون الهولوجرام) لرصد النجوم والكواكب والنشاط الكوني بمكتبة مصر الجديدة للطفل والتي تستهدف الفئة العمرية للأطفال من 4 إلى 15 عاما.

القاهرة.. تبدأ فعاليات مهرجان (جمعية الفيلم) التي تستضيف عروضها قاعة السينما بمركز الإبداع الفني في القاهرة التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية.

القاهرة – بغداد.. يقام بالعاصمة العراقية بغداد الاحتفال المركزي بمناسبة تتويج بغداد عاصمة للإعلام العربي وذلك تحت رعاية رئيس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وبمشاركة وزراء الإعلام في الدول العربية، والسفيرة دكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الإعلام والاتصال بالأمانة العامة للجامعة العربية.

القاهرة.. ينطلق برنامج الأمسيات الشعرية الرئيسية في الدورة التاسعة والأربعين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، بأمسيتين الأولى تقام بالتعاون مع مهرجان طنطا الدولي للشعر، والثانية يحييها منفردا الشاعر الكبير أحمد عبد المعطي حجازي ويقدمه الشاعر السماح عبدالله.

القاهرة.. تستضيف الدورة التاسعة والأربعون لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في الخامسة مساء الحبيب علي الجفري رئيس مجلس أمناء مؤسسة طابة للأبحاث والاستشارات في ندوة تحت عنوان (هل السؤال ممنوع؟ .. موقف النصوص الدينية من السؤال في الإلهيات والقضايا الوجودية).

الغردقة.. تختتم احتفالات محافظة البحر الأحمر بالعيد القومي بمدينة الغردقة وذلك بافتتاح عدد من المشروعات الخدمية.

القاهرة.. تستضيف ساقية الصاوي بالزمالك في السابعة مساء حفلا فنيا تحييه فرقة (وسط البلد) وذلك على مسرح قاعة النهر بالساقية.

القاهرة.. يعرض على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية بث مباشر من أوبرا (المتروبوليتان) لعرض أوبرا (توسكا) لبوتشيني.

القاهرة.. تحيي أوركسترا القاهرة السيمفوني في الثامنة مساء حفلا فنيا على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

القاهرة.. يواجه المنتخب الوطني لكرة اليد للرجال نظيره التونسي في الثامنة مساء وذلك في إطار مباراة النهائي ببطولة كأس الأمم الأفريقية الـ 23 للرجال لكرة اليد والتي تستضيفها الجابون.

القاهرة –أكرا.. تشهد العاصمة الغانية أكرا في الخاسمة والنصف مساء نهائي مصري خالص للبطولة الإفريقية للهوكي للأندية بين فريقي الشرقية والشرقية للدخان (إيسترن كومباني).

القاهرة- لندن.. يلتقي فريقا بتيريوروه يونايتد وليستر سيتي في الثانية والنصف ظهرا، فيما يلتقي فريقا ليفربول وويست بروميتش في العاشرة إلا ربع مساء وذلك في إطار مباريات كأس الاتحاد الإنجليزي.

القاهرة – مدريد.. يلتقي فريقا ديبورتيفوا لاكورونيا وليفانتي في الثانية ظهرا، وفريقا فالنسيا وريال مدريد في الخامسة والربع مساء، كما يلتقي فريقا مالاجا وجيرونا في السابعة والنصف مساء، فيما يلتقي فريقا فياريال وريال سوسيداد في العاشرة إلا ربع مساء وذلك في إطار الدوري الإسباني لكرة القدم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads