المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المواطن| أجندة إخبارية لأهم أحداث السبت 13 يناير 2018

الجمعة 12/يناير/2018 - 10:58 م
محمد جمال
طباعة
تقدم بوابة المواطن الإخبارية أجندة بأهم الأخبار المزمع حدوثها يوم الغد السبت الموافق 13 يناير 2018، حيث يشهد الغد مجموعة من الأحداث الهامة داخليًا وخارجيًا، حيث تنظر محكمة النقض جلسات طعن حبيب العادلي وزير الداحلية الأسبق، كما يلتقي رئيس البرلمان العربي على رأس وفد رفيع من البرلمان مع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي.

القاهرة.. تستكمل محكمة جنايات القاهرة، محاكمة 739 متهما من قيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، يتصدرهم محمد بديع المرشد العام للجماعة، وعدد من العناصر الموالية لهم، في قضية الاعتصام المسلح بميدان رابعة العدوية بمدينة نصر.

القاهرة ..تنظم اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين، ندوة في ذكرى رحيل الكاتب إحسان عبد القدوس يشارك فيها عدد من المفكرين عن تأثير إحسان عبد القدوس في مجال القصة والفن والكتابة السياسية.

القاهرة .. يشهد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، عددا من فعاليات حملة "خليك زي آدم .. ما ترميش حاجة على الأرض " والتي تنظمها المحافظة بمشاركة عدد من المدارس والنوادي ومراكز الشباب وذلك بميدان الكوربة بحي مصر الجديدة .

القاهرة.. تستضيف لجنة الشئون العربية بنقابة الصحفيين، مؤتمرا صحفيا لعرض نتائج استطلاع مركز بصيرة حول رأي المصريين في قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل سفارة بلاده إلى القدس.

القاهرة .. تستضيف ساقية عبد المنعم الصاوي، في الثامنة مساء، فرقة "مونداليدا" التي تسعى لإحياء ذكرى الفنانة داليدا، حيث تقدم الفرقة أجمل أغنيات داليدا العربية منها والفرنسية، وذلك على مسرح قاعة الحكمة بالساقية .

القاهرة.. تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية في جميع المحافظات.

القاهرة.. يقيم المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، أمسية فنية للملحن والمطرب الدكتور أحمد حجازي ببيت السحيمى بشارع المعز، في إطار النشاط الملحوظ الذي يشهده المركز في الآونة الأخيرة.

القاهرة .. تبدأ لجنة الإسكان والمشروعات بنقابة الصحفيين، فتح باب حجز 200 وحدة سكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

القاهرة .. يعقد الاتحاد العام لنساء مصر "الملتقى الأول لاحتياجات النساء" دعم التواصل بين النائبات والقيادات النسائية من الناخبات.

القاهرة .. تقدم فرقة "مونت كايرو"، في الثامنة من مساء، حفلا فنيا بعنوان " يلا نغني" بمسرح أوبرا دمنهور بقيادة المايسترو شريف نور.

القاهرة .. تقدم فرقة باليه أوبرا القاهرة بالتعاون مع أوركسترا أوبرا القاهرة، في الثامنة مساء، عرض باليه بحيرة البجع ، وذلك على المسرح الكبير بالأوبرا.

القاهر ة.. تنظم جمعية محبي الموسيقار فريد الأطرش، في السابعة مساء، حفل تكريم الفنانة "عايدة كامل" وتكريم أسم زوجها الفنان "محمود عزمي" بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة بمكتبة مصر الجديدة.

أسوان .. يفتتح معرض " كولكشن أسوان" بأرض المعارض بمنطقة المسلة الناقصة لمدة شهر، وذلك بمناسبة العيد القومي لمحافظة أسوان حيث سيضم المعرض كافة السلع المعمرة والاستهلاكية والغذائية والأساسية التي تلبي احتياجات الأسر الأسوانية.

الأقصر.. تبدأ قافلة طبية شاملة أعمالها بالوحدة الصحية بقرية جاد الكريم بمركز ومدينة الزينية وتستمر على مدار يومين، وذلك في إطار خطة القوافل الطبية لوزارة الصحة لدعم القرى الأكثر احتياجا.

المنصورة.. تبدأ مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الدقهلية، توزيع 4830 بطاقة تموين بدل تالف وفاقد وفصل اجتماعي، والتي وصلت إلى المديرية لتوزيعهم على المواطنين، وذلك حتى يتمكن أصحابها الحصول على مقرراتهم التموينية وصرف الحصة المقررة لهم من الخبز بشكل يومي.

القاهرة .. ينظم المعهد القومي لعلوم الليزر بجامعة القاهرة، في التاسعة والنصف صباحا ورشة عمل دولية حول تطبيقات الليزر في الحنجرة، وذلك بقاعة المؤتمرات بمقر المعهد بالجامعة.

القاهرة .. تقيم الجمعية الأوروبية المصرية للموسيقى المعاصرة، في السابعة والنصف مساء، أولى فعاليات سلسلة "كلام فى الموسيقى" بمعهد جوتة، في حضور المؤلفة الموسيقية الألمانية "بريجيتا منتندورف".

الإسكندرية .. يلتقي فريقا الرجاء والمقاولون العرب، في الثانية والنصف ظهرا، على استاد برج العرب ، وذلك في إطار مباريات الأسبوع الثامن عشر من الدوري الممتاز لكرة القدم.

القاهرة .. يلتقي فريقا مصر للمقاصة والأسيوطي سبورت، في الثانية والنصف ظهرا، على استاد القاهرة الدولي، وذلك في إطار مباريات الأسبوع الثامن عشر من الدوري الممتاز لكرة القدم.

الإسماعيلية.. يلتقي فريقا الإسماعيلي والاتحاد السكندري، في الخامسة مساء، على استاد الإسماعيلية، وذلك في إطار مباريات الأسبوع الثامن عشر من الدوري الممتاز لكرة القدم.

القاهرة .. يلتقى فريقا النصر وطنطا، في السابعة والنصف مساء، على استاد القاهرة الدولي، وذلك في إطار مباريات الأسبوع الثامن عشر من الدوري الممتاز لكرة القدم.

القاهرة – لندن.. تنطلق الجولة رقم 23 من بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، بمواجهات بين فرق واتفورد وساوثهامتون، وهدرسفيلد تاون ووستهام يونايتد، وكريستال بالاس وبيرنلي، وويست بروميتش وبرايتون، وتشيلسي وليستر سيتي، ونيوكاسل وسوانزي سيتي، في الخامسة مساء، فيما يلتقي فريقا توتنهام هوتسبر وايفرتون، فى السابعة والنصف مساء.

القاهرة- مدريد .. تنطلق الجولة 19 من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، بلقاء فرق جيرونا ولاس بالماس، فى الثانية ظهرا، وريال مدريد وفياريال، في الخامسة والربع مساء، كما يلتقى فريقا ايبار واتلتيكو مدريد، في السابعة والنصف مساء، فيما يلتقي فريقا ديبورتيفو لاكورونيا وفالنسيا، في العاشرة إلا ربع مساء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads