المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

7 نصائح لتجنب ظهور حب الشباب.. إحرصي عليها

الأحد 28/يناير/2018 - 11:22 م
نهال سيد
طباعة
تقدم بوابة المواطن الإخبارية مجموعة من النصائح التي تساعدك على تجنب ظهور حب الشباب.

وإليكم بعض هذه النصائح.. 

تنظيف البشرة بصورة منتظمة

إن كثرة التعرق تؤدي حتماً الى تهيج البشرة وظهور حب الشباب فيها، لذلك من الضروري تنظيف البشرة مرتين يوميا على الأقل، مع ضرورة إختيار غسول مناسب للبشرة.

ترطيب البشرة وتقشيرها بإنتظام

من الضروري ترطيب وتقشير البشرة بشكل مستمر، وذلك لحمايتها بشكل كامل من ظهور حبوب الشباب وأنواع البثور الأخرى، وهذه الخطوة أساسية لأنها قادرة على وقاية البشرة من الجفاف ومن الإفرازات الدهنية الزائدة.

حماية البشرة من العوامل الخارجية

لتفادي ظهور حبوب الشباب يجب الحرص على حماية البشرة من العوامل الخارجية المختلفة من خلال ترطيب البشرة في الجو البارد والحفاظ على رطوبتها، وتجنب التعرّض لأشعة الشمس لفترات طويلة من دون وقاية في فصل الصيف الحار.

إستخدام واقي من أشعة الشمس

قبل الخروج من المنزل إحرصي على استخدام واقي الشمس بانتظام وبصورة يومية، مع ضرورة إعادة استخدامه مرة كل ساعتين. وفي هذا الإطار ننصحك بإختيار واقي الشمس الخالي من الزيوت.

تناول الأطعمة الصحية

لتفادي ظهور حب الشباب من الضروري تناول الأغذية المحتوية على مضادات الأكسدة والدهون الصحية مثل الخضروات والفواكه والأسماك والمكسرات.

الإبتعاد عن التوتر

من المهم جداً الإسترخاء والإبتعاد عن مسببات التوتر والقلق، لأن هذه العوامل تؤدي الى زيادة مستوى هرمون الكورتيزول في الجسم المسؤول المباشر عن ظهور حب الشباب.

اختيار منتجات المكياج المناسبة

لوضع المكياج من الضروري الحرص على إختيار الماركات المعروفة والمختبرة لضمان تجنب تهيج البشرة والتهاباتها، خصوصاً أن بعض الأنواع غير المعروفة تسبب إنسداد المسام وظهور حب الشباب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads