المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| السحر ينقلب على صاحبه.. داعش تظهر في عفرين لمواجهة التقدم التركي

الخميس 01/فبراير/2018 - 06:18 م
أحمد فؤاد
طباعة
في مفاجأة من العيار الثقيل، حصلت "بوابة المواطن" على فيديو خاص، من مدينة عفرين السورية، التي تجري بها عمليات قتالية بين الجيش التركي والمليشيات الكردية، يظهر خلاله أعضاء تنظيم داعش، يتوعدون بقتال القوات التركية حتى الموت.

وغاب الحديث عن تنظيم داعش الإرهابي بسوريا، منذ الإعلان عن العمليات العسكرية التركية في مناطق انتشار المقاتلين الأكراد، بينما تصاعدت وتيرة العمليات وتبادل السيطرة على الأراضي بين الأتراك والأكراد، الممثلين في قوات سوريا الديموقراطية.

وتكمن أهمية مدينة عفرين في وقوعها كعقدة التقاء بين الحدود "التركية -السورية"، وتقع ضمن منطقة جبلية شمال غرب سوريا، وتبعد عن مركز مدينة حلب بنحو ستين كيلومترا في الجهة الشمالية الغربية، وهي منطقة حدودية محاذية لولاية هاتاي التركية، وتشكل 2% من مساحة سوريا.

"ضياع الدولة = داعش"

ينشط التنظيم الإرهابي في أي منطقة تعاني من غياب الأمن، أو اهتزاز أركان الدولة، ويتواجد بشكل أساسي في سوريا والعراق وليبيا، التي تعاني كل دولة منها أزمة دمرت أنظمتها السياسية، وجعلت من انتشار العناصر الظلامية واقعًا أسود.

في العراق سقطت ثلث مساحة الدولة بالكامل، بما فيها محافظات كاملة، تحت سيطرة التنظيم الإرهابي، الذي استغل سقوط مساحات هائلة في سوريا، ليعلن إنشاء الخلافة المزعومة للبغدادي على أراضي الدولتين.

وتمكنت الحكومة العراقية من استعادة أغلب الأراضي التي سيطر عليها التنظيم الإرهابي، بتكوين ميليشيات شعبية "الحشد الشعبي" تمكنت مؤخرًا من هزيمة داعش في الأراضي العراقية، وطرده.

ورغم تواجد سابق للتنظيم الإرهابي في مصر، وسيناء خاصة، لا توجد في سيناء حاليًا إلا فلول وبقايا التنظيم التنظيم الإرهابي، بعد الضربات الهائلة التي وجههتها القوات المسلحة إلى أوكارهم، وتمكنها من القضاء على عدد كبير من أفراده، بما جعل استمراره في العمل مستحيلًا على الأراضي المصرية.

"تحذير مبكر من الرئيس"

في خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأربعاء، خلال افتتاح مرحلة الإنتاج المبكر من حقل ظهر للغاز الطبيعي، أكد الرئيس أكثر من مرة خلال الخطاب أنه ليس رجل سياسة، في إشارة ذكية لكونه مقاتلًا بالدرجة الأولى، قبل أن يكون رئيس دولة.

وشدد الرئيس في خطابه على خطورة إسقاط الدولة، في غياهب الفوضى، وخاصة مع تمدد الحدود الغربية لمصر مع ليبيا، التي تنشط بها العناصر الإرهابية من مشارق الأرض ومغاربها، ووجود العدو الإسرائيلي على الحدود الشرقية، بما يجعل البلد مهددة بصفة دائمة من خارج حدودها.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads