المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تظاهرات في "عفرين" تطالب المجتمع الدولى بوقف غطرسة أردوغان

الأحد 04/فبراير/2018 - 08:19 م
نهال سيد
طباعة
دعت "الإدارة الذاتية " الكردية في "عفرين" شمالي سوريا، اليوم الأحد، موسكو إلى وقف دعمها للهجوم الذي تشنه تركيا منذ أسبوعين ، وناشدت الولايات المتحدة والدول الأوروبية التدخل لوقف العملية العسكرية التركية.

وطالبت في بيان لها موسكو بالتراجع عن موقفها الذى وصفته ب" الداعم " لإرهاب أنقرة تجاه "عفرين " بكافة مكوناتها ، وسوريا بشكل عام.

وبالتزامن مع البيان، تظاهر آلاف المواطنين في "عفرين" شمال غرب سوريا، تعبيرا عن تنديدهم بالهجوم التركي الذي تشنه أنقرة وفصائل سورية موالية لها منذ العشرين من يناير الماضي.

ومنذ بدء الهجوم، حمّل الأكراد ، موسكو ، المسؤولية ، معتبرين أنه ما كان ليحدث لولا "الضوء الأخضر" منها ، فيما سارعت موسكو مع بدء الهجوم إلى سحب قوات لها كانت منتشرة في "عفرين" ، ودربت سابقاً مقاتلين أكرادا.

وناشدت "الإدارة الذاتية " التحالف الدولي والولايات المتحدة والمؤسسات الحقوقية والمدنية والإنسانية ومجلس الأمن والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، التدخل الفوري لإيقاف العدوان التركي على إقليم "عفرين".

وتتواصل الاشتباكات على محاور عدة في منطقة "عفرين" ، حيث تمكنت القوات التركية والفصائل الموالية لها من السيطرة على 15 قرية وبلدة - وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأسفر القصف والمعارك، بحسب المرصد، عن مقتل نحو سبعين مدنياً، فضلاً عن أكثر من مائة مقاتل كردي ، ومائة آخرين من الفصائل الموالية لأنقرة ، كما قتل 14 جندياً، - وفق الجيش التركي.

وتنفي أنقرة استهداف المدنيين، مؤكدة أنها تستهدف مواقع المقاتلين الأكراد.

وقد تظاهر آلاف الأشخاص اليوم / الأحد / في مدينة "عفرين " وحملوا صوراً للضحايا .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads