المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إحالة طبيب و8 سماسرة للمحاكمة العاجلة بتهمة الاتجار في البشر

الأحد 11/فبراير/2018 - 03:57 م
احمد حسن
طباعة
أحالت نيابة منشأة ناصر الجزئية، برئاسة المستشار وليد سمير، بإشراف المستشار عبد الرحمن شتلة المحامى العام للنيابات غرب القاهرة، طبيب و8 سماسرة، لاتهامهم بالاتجار فى الأعضاء البشرية، إلى المحاكمة الجنائية العاجلة.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين استغلوا الحالة المادية للضحايا، وساوموهم على بيع كيلتهم مقابل مبلغ مالى يتراوح من 25 ألف جنيه إلى 35 ألفا، وعقب انتهاء الجراحة يجبروهم على الحصول على نصف المبلغ تحت التهديد.

استمعت النيابة إلى أقوال اثنين من الضحايا منهما "إبراهيم ع"، والذي أكد في أقواله أمام النيابة أنه تقابل منذ فترة مع 4 أشخاص، على إحدى المقاهي ومن خلال حديثه معهم، عرفوا أنه عاطل ولديه طفلين ويحتاج إلى مبلغ مالي لعمل مشروع تجارى للإنفاق على أطفاله، وأضاف الضحية أن المتهمين عرضوا عليه التبرع بكليته مقابل مبلغ 25 ألف جنيه، وبالفعل تم الاتفاق وإجراء التحاليل الطبية اللازمة، بمعرفة طبيب مسالك بولية، وعقب الانتهاء من العملية الجراحية، أجبروه على التوقيع على إيصال أمانة تحت التهديد، لضمان عدم الإبلاغ عنهما، بعد أن حصل على مبلغ 18 ألف جنيه فقط.

وقالت الضحية الثانية "فاطمة ح" إحدى فتايات الشوارع، إنها اتفقت مع العصابة على بيع كليتها مقابل 35 ألف جنيه، وفوجئت بعد إتمام العملية، بالحصول على 15 ألف جنيه فقط، وأضافت أنها خشيت الإبلاغ عنهم بسبب التوقيع على إيصالات أمانة، و تهديدها بالقتل ، وأمرت النيابة العامة بعرض المجنى عليهما على الطب الشرعى لتحديد تاريخ العملية الجراحية.

تعود تفاصيل القضية عندما تلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأحداث بلاغا من المجنى عليهما، يفيد باتهامهم طبيب مسالك بولية بتزعم تشكيل عصابي للاتجار في الأعضاء البشرية فى منطقة منشأة ناصر .

كشفت تحريات رجال المباحث صحة البلاغ، بإعداد الأكمنة الثابتة والمتحركة على الأماكن التي يتردد عليها المتهمين، تم ضبطهما وحرر المحضر رقم 12089 لسنة 2017 جنح منشاة ناصر وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads