المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سفير كوريا الشمالية في روسيا: الظروف مواتية الآن لبدء عملية السلام

الخميس 15/فبراير/2018 - 12:55 ص
أ ش أ
طباعة
أكدت كوريا الشمالية أن الظروف مواتية الآن لحدوث مجموعة كبيرة من التغييرات الكبيرة في منطقة شبه الجزيرة الكورية، كما أن الوقت يتحول إلى انطلاق تعاون مشترك.

وأكد كيم هيون جونج، سفير دولة كوريا الشمالية لدة روسيا، في تصريحات نقلتها قناة روسيا اليوم، حيث أكد - خلال الاحتفال بذكرى مولد الزعيم الكوري الراحل كيم جونج إل رقم 76، إن الأوضاع ساءت خلال مراحل سابقة ولكنها الآن مواتية لبدء عملية السلام.

وأضاف الدبلوماسي أن "الولايات المتحدة فقط أعربت عن استيائها من تحسن العلاقات بين شمال كوريا وجنوبها، وأعلنت بشكل علني عن مخططاتها لاستئناف التدريبات العسكرية العدائية فورا بعد اختتام دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية الجارية، وبذلك كشفت الستار عن نواياها الحقيقية وعدم رغبتها في انخفاض درجة التوتر في شبه الجزيرة الكورية وضمان السلام والاستقرار في آسيا الشمالية الشرقية".

وتابع مشددا: "جميع الأطراف التي تريد بكل الصدق السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية يجب عليها أن تدعم بنشاط الحوار وتحسين العلاقات بين شمال كوريا وجنوبها، بما في ذلك من خلال المبادرات التي نتقدم بها، بدل إقامة عراقيل لهتين العمليتين".
وأكد سفير كوريا الشمالية على سعي بلاده لتطوير علاقات الصداقة والتعاون مع جارتها روسيا.
يذكر أن درجة التوتر في هذه المنطقة انخفضت نسبيا خلال الأسابيع الأخيرة بفضل إعادة بيونج يانج وسول فتح اتصالات بين الجانبين منذ حوالي شهر وسط مشاركة كوريا الشمالية في الأولمبياد الشتوي الـ23 الذي يقام في مدينة بيونج تشانج بكوريا الجنوبية من 9 إلى 25 فبراير الجاري.

وفي سياق متصل قررت سول وواشنطن تأجيل مناورات عسكرية سنوية مشتركة بين الجانبين إلى ما بعد الألعاب الأولمبية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads