المواطن

عاجل
رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

للمرأة العاملة.. نصائح تساعدكِ على التوازن بين البيت والعمل

الخميس 15/فبراير/2018 - 06:04 م
نسمة ريان
طباعة
هل أنتِ امرأة عاملة وظيفتكِ مهمة بالنسبة لكِ؟ هل تعملين بجد وتحاولين تحقيق التوازن المطلوب بين العمل والحياة الشخصية؟ هل تخشي على استقرار بيتك من متابعة وظيقتكِ؟ لتسهيل هذه المهمة عليكِ، إليكِ بعض النصائح والتجارب التي من الممكن أن تفيدك كأم عاملة؛ لتستطيعي التنسيق بين البيت والعمل، ومنها:

-استخدمي التكنولوجيا:
أصبحت الآن التكنولوجيا تسيطر على جوانب كثيرة من حياتنا، لذلك يجب عليكِ إنجاز كل ما يخص عملك من تلك الجهة، والتي قد تساعدك على توفير الكثير من الجهد والوقت المبذول في أداء العمل سواء في البيت أو العمل؛ إذ يمكنك استخدام برامج تنظم المواعيد، واستخدام الآلات الحديثة في تنظيف المنزل والبرامج الخاصة بإنجاز العمل.

-النظام:
اجعلي ساعات العمل مخصصة للعمل فقط، وضعي نظام محدد بالوقت لانجاز مهامك اليومية، فتصفح الفيس بوك وتوتير سيضيع الكثير من الوقت ما لم يكن هذا من صميم عملك، كالعمل في الوسط الإعلامي، استغلي وقت العمل لانتهاء منه كاملا قدر المستطاع، بدلا من تراكمه وانجازه في المنزل.

- العمل بدوام غير كامل:
العمل بدوام كامل قد يشكل لبعض النساء عائق كبير في العناية باطفالها وزوجها، وفي نفس الوقت شعور المرأة بتحقيق الذات والنجاح يدفعها الى العمل، لذا يمكنك البحث عن حل يتوافق مع رغبتك في سيرة مهنية ناجحة واسرة تحبك بشدة، وهو العمل بدوام غير كامل وغالبا ما يمنحك تحكم وسيطرة على الوقت المخصص للعمل بحيث تحصلي على وقت أكبر للعناية باسرتك.

-الاحتفالات الهامة:
الاحتفالات الهامة في حياة أطفالك قد تجدين الوقت الكافي لحضورها مثل الحفلات المدرسية والمباريات الرياضية الهامة لطفلك، حاولي دائما حضور تلك المناسبات والاحتفالات والتجمعات العائلية وخاصة التي تمثل خطوة هامة في حياة طفلك مثل فوزه بجائزة ما أو اشتراكه في احدى المسرحيات المدرسية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads