المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرزهم غادة عبد الرازق وشيرين.. "السوشيال ميديا" سيف على رقاب النجوم.. 9 فنانين تذوقوا مرار مواقع التواصل

الجمعة 16/فبراير/2018 - 03:46 م
إعداد - سمر نور الدين
طباعة
هل أصبحت "السوشيال ميديا" سيفًا على رقاب النجوم، أو قيدًا ومنصة قضاء لفها الفنانون حول أعناقهم؟، أم طريقًا ممهدًا للانتشار السريع.
كانت ولا تزال مواقع التواصل الاجتماعي ذات التأثير الأكبر والأقوى والأسرع على الحياتين الفنية والشخصية للفنانين، والتي اعتبرها البعض سلاح ذو حدين، ظاهرها به الرحمة وباطنها فيه العذاب.

والتساؤل هنا هل بات رواد "السوشيال ميديا" السوط الذي يعلن الحرب على كل ماهو غير مألوف أو ما يستفزهم من صور أو فيديوهات ينشرها الفنانون عن أنفسهم في ذلك العالم الافتراضي الكبير، أم الفنانين هم من أساءوا استخدامها بنشر صورًا تثير الجدل أو الإدلاء بتصريحات تثير حفيظة روادها؟.

وكان لبعض النجوم النصيب الأكبر والأوفر وذلك نتيجة استخدامهم الدائم لـ "السوشيال ميديا"، ونشر صورهم وحياتهم، بينما هناك آخرون تصريحاتهم كانت السبب في ذلك.

فنانون أثاروا الجدل بصور أو تعليقات هي الأجرأ في ميزان "السوشيال ميديا"
لنجمة غادة عبد الرازق
كانت النجمة المصرية غادة عبد الرازق، لها النصيب الأكبر، في عدد من المرات، كان أخرها في احتفالها بعيد ميلاد شقيقتها والمتزامن مع "عيد الحب"، حينما نشرت صورة لها وهي مرتدية بنطلونا متقطعًا من الجانبين، مما أغضب متابعيها الذين قاموا بانتقادها بالسلب.

بينما في المرات السابقة والتي أغضبتهم حينما نشرت صورة لابنتها روتانا وهي تقوم بتقبيل زوجها، مما اعتبره رواد موقع الصور الشهير "انستجرام" أنه خروج عن المألوف مندهشين بمغزى الصورة التي اعتبروها جريئة، ولم تكن هذه المرة الأولى والوحيدة للفنانة بل سبقها عدة مواقف أخرى عرضتها لمقصلة "السوشيال ميديا" حينما نشرت مقطع فيديو وهي في غير وعيها مما أتى بنفس المردود السلبي مما جعلها تقدم اعتذارًا لجمهورها ممزوجا بالدموع بعدما أثارت غضبه في المرة الأولى.
غادة عبد الرازق في عيد ميلاد شقيقتها
شيرين عبد الوهاب

تامر حسنى يفاجىء شيرين على المسرح اثناء حفلها فى السويد
بينما جاءت أيضا للفنانة المطربة شيرين عبد الوهاب، حظًا من لعنة غضب رواد "السوشيال ميديا"، بل كانت من أكثر النجوم التي نالها ردود أفعال متابعيها، سواء من خلال تصريحاتها، أو مزحاتها العفوية، على حد تعبيرها، وذلك من خلال عدة تصريحات.

وكان آخر ما أثارت به جدلًا كبيرًا خلال حفلها الأخير، بعدما قامت بركل الحارس الشخصي لها بسبب إحد الفتيات من جمهورها التي أرادت التصوير معها.
سقطات شيرين عبد الوهاب المثيره للجدل التي تسببت في منعها من الغناء في مصر


والمرة التي تسبقها كانت خلال فيديو ظهرت به وهي تخاطب وتلقي التحية على جمهور إحدى الدول التي قاطعتها دولتها مصر، وعدد من الدول العربية الأخرى "قطر"، معربة عن حبها لهذه الدولة وشعبها، وسبقها تصريح أخر والذي كاد يودي بحياتها الفنية بعدما نالها هجوم ضاري من الجمهور المصري مما أدى إلى إحالتها نقابة المهن الموسيقية للتحقيقات، بسبب خطأ غير مقصود على حد اعتبارها.


وجاء ذلك بعدما أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي بسبب أحد تصريحاتها التي لاقت ردود فعل رواد "السوشيال ميديا" جراء السخرية من "نيل مصر" ولكنها سرعان ما واجهت ذلك سريعًا مع جمهورها بعدما أعربت عن اعتذارها مرجعًة ذلك الخطأ بسبب "عفويتها" التي تسبب لها العديد من المشكلات، مما اعتبره البعض بأن السوشيال ميديا هي التي حركت الجهات المختصة لاتخاذ قرار ضدها وأنه لولا غضب وانتقاد المواقع لم يكن يحدث ذلك.

هيجيلك بلهارسيا.. رد شيرين عبد الوهاب على معجبة طلبت أغنية ما شربتش من نيلها


 من جانبها اضطرت الفنانة شيرين عبد الوهاب، للتأكيد على اعتذارها لجمهورها الذي ثار لتصريحها وذلك لنشرها عدد من الرسائل القصيرة عبر صفحتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تحمل رسائل ضمنية تفيد حبها لمصر وولاءها لدولتها.


وأكدت الفنانة حبها وعشقها لمصر وأنها من تغنت للشهداء دومًا، ورفضت الغناء لأي دولة على خلاف سياسي مع وطنها مهما كانت الإغراءات أو المقابل، وأنها تعتذر من دعابتها التي لم تكن في محلها وأنها ستكون حريصة فيما بعد جراء أحاديثها وتصريحاتها المستقبلية.


بينما أدى ذلك الموقف مع "شيرين" إلى انشاءها مكتب إداري جديد خاص بها، معلنًة استغناءها عن مدير أعمالها السابق ياسر خليل.

الفنان محمد رمضان


فيما يأتي في المرتبة الثالثة النجم محمد رمضان، والذي كان ولا يزال حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بل أصبح من أكثر الفنانين الذين لازالون يثيرون الجدل بعد عرضه أي صورة له عبر صفحته الرسمية،.

 

وكان أخر ما لفت به الفنان انتباه جمهوره حينما نشر مقطع فيديو وهو في أحد نوادي "الجيم" الرياضية، وسبقها نشره لصورة وهو يجلس في منزله معلنا أن زوجته صورته فجأة، ليظهر في الصورة وهو يرفع قدمه على منضدة المنزل وهو يحتسي القهوة.

 

بينما في إحدى المرات ظهر بنشر مقطع فيديو وهو يقود سيارته ويردد إحدى الأغنيات التي تؤديه إحدى المطربات العربيات مرددًا: "وهوصل رغم ظن أي حد، ياما ناس بتقول كلامهم مش هيدوم، الفاضي بيعمل قاضي مين غيره يلوم، عيش ما يهمكش حد يسيب للي يقول يقول"مما أثار وقته حفيظة عدد من متابعيه واصفين إياه بـ "الغرور"، بينما في المقابل رأى مؤيدو "رمضان" أنه شاب في المقام الأول ويحب أن يشارك جمهوره جميع أحدثه اليومية حبًا لهم وهذا من الممكن أن يقوم به أي شخص عادي.

وقد اعتاد الفنان رصد لحظاته عبر صور أو فيديوهات يعلنها لمحبيه من جمهوره، حيث كانت بدايته في ذلك العالم الافتراضي عندما قام بنشر صورة لسيارته الفارهة والباهظة الثمن والتي اعتبرها بعض جمهوره بأنها استفزاز للشباب نظرًا للظروف الاقتصادية الراهنة، على عكس متابعين آخرين اعتبروها مشاركة منه لهم معربين عن سعادتهم بذلك.

 

من جانبه أوضح الفنان محمد رمضان، أن أقصى أمنياته بعد رضاء الله عنه، هو ألا يخسر أحد من جمهوره، مشيرًا إلى أن أي شيء صدر منه بحكم صغر سنه وأغضب منه جمهوره فهو يعتذر عنه، مرجعًا ذلك لأنهم من صنعوا نجاحه بعد الله سبحانه وتعالى، وأنه لا يزال يتعلم ويكبر مع جمهوره، معتبرًا ما ما وصل له من نجومية بفضل جمهوره دائمًا ما تصل إليه النجوم في عُمر الأربعين عامًا، مستشهدًا بأن التاريخ الفني يقول ذلك، متمنيًا أن يزداد جمهوره وأن هذا ما يطلبه دومًا من الله.


إنجي المقدم


أشعلت الفنانة إنجي المقدم، موقع التواصل الاجتماعي بعد انتقادها من رواده، بسبب صورة أظهرت جزءا عاريا في ظهرها، وهي ما بررته بأنها صورت تم التقاطها في دولة البحرين.

 

وأوضحت الفنانة في أحد اللقاءات أنها كانت غير متفاعلة مع "السوشيال ميديا"، ولكن بعدما قدمت مسلسلها الأخير "حكايات بنات" أقدمت على ذلك بهدف متابعة ردود أفعال محبيها، وأن ذلك أصبح مفيدًا لها في حياتها الفنية، لافتًة أنها تتصف بالخجل وانتقاد البعض لها جاء نتيجة أنهم لم يعهدوها بمثل تلك الملابس من قبل.

نتيجة بحث الصور عن انجي المقدم

المطربة الكويتية شمس

أثارت جرأة حوارها استياء بعض متابعيها عندما أدلت المطربة الكويتية شمس، بعدد من التصريحات التي أغضبت منها المتابعين، خلال أحد حواراتها مؤخرًا، والتي أجرتها بأحد البرامج على أحد القنوات المصرية ببرنامج "أنا وأنا"، معلنًة خلالها أن مجتمع الفن مليئ بـ "المثليين" أو هناك من يجالسونهم ثم ينتقدون ذلك الفكر أمام الشاشات الإعلامية، معلنًة أنا "متحررة" من أي حكم أو فطرة، وعن المنتقدين لآرائها قالت: "لا ينفع أن بشر يقول لي لا تخطأي مينفعش تحاسبني لا يهمني ارضاء الناس فهم ليسوا أصدقائي أو أهلي، إذا دخل أحد في حريتي الشخصية ينتهي بالنسبة لي، ليس لدي شيء يسمى ديني لأنه أسلوب حياة، وإذا دخل أحد في قناعاتي وحريتي الشخصية فتنتهي علاقتي به لأن الله خلقني حرة".


نتيجة بحث الصور عن المطربة الكويتية شمس


المطرب أحمد فهمي

بينما خلال تصريحات الفنان والمطرب أحمد فهمي، والتي أثارت جدلًا كبيرًا، والتي وصفها الجمهور بأنه يحمل تناقض كبير بين الفعل وعكسه من قناعات، حيث أدلى بتصريحاته عبر أحد البرامج، والتي جعلته متابعيه يتساءلون كيف يرفض المساواة بين الرجل والمرأة في ارتداء الملابس الخاصة بالسباحة، وفي نفس الوقت يوافق على أن استخدام التفاصيل الجسدية للمرأة في الفن التصويري والتجريبي ووصفه الأخيرة بأنها ابداع، مما اعتبروا ذلك تناقضًا إضافًة إلى تصريحات زوجته عنه ووصفه بأنه "غيور" يرفض أن تغني وأن يكون أصدقاءها من الذكور، منتقدين وصفها إياه بـ "النصاب" في اللعب حيث أنه من الممكن أن يستخدم هذه الحيلة حتى لا ينهزم، مما أثار الجدل حوله من متابعيه كيف يكون يحمل كل هذه التناقضات، والذي أرجعها الفنان بأنها أمر طبيعي أن يحمل الإنسان بداخله الشيء وعكسه وأن هذا أمر طبيعي.

 

صورة ذات صلة

وفاء عامر

وبعد نشرها فيديو لها وهي تُقبل منتج المسلسل الذي تقوم بتصوير مشاهده حاليًا، والذي لم يعلم الجميع أنه زوجها، وجاء المشهد خلال تصوير مشاهد مسلسلهما "السر" والذي تقوم ببطولته وظهرت في الفيلم تقبل المنتج محمد فوزي وهو زوجها، ولكن جاء اندهاش متابعيها ممن لا يعلمون أنه زوجها منتج العمل.

نتيجة بحث الصور عن وفاء عامر في الجيم


أحمد السقا


ولم يأمن الفنان المصري أحمد السقا، من ردود الفعل الغاضبة من بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، والتي قد طالته بعد الصور التي تم نشرها عن فيلمه المقبل "سري للغاية" والذي اعتبره من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمون بأنه يقوم بنقد فترة تولي الرئيس السابق محمد مرسي، والبعض الآخر اعتبره يقوم بما وصفوه بمداعبة الرئيس الحالي، والذي جعله يصدر توضيحًا لمتابعيه بعد ردود الأفعال التي وصفها بأنه لأول مرة يتحدث عن عمل قيد الإنتاج وذلك بسبب الانتقادات والتجاوزات التي تسببت بها صور العمل وأنه ليس "مطبلاتي".

 

وأوضح "السقا" قائلًا: "استعجلتوا في الحكم وقسما بربي لم أسمح وزملائي بالتجريح عرضنا حقائق ووجهات نظر ولكم الحكم ومن حقكم الخلاف، وأقسم بالله كل ما ذكرت حقيقة، واللي مزعلني إني اكتشفت شتايم ماكانتش في القاموس".


نتيجة بحث الصور عن أحمد السقا

عمرو دياب  

من أكثر المطربين الذين ينتظر جمهوره بين الحين والأخر خبر له، هو الفنان عمرو دياب "الهضبة"، وقد أثار الجدل مؤخرًا بعد نشره مقطع لفيديو خاص به وهو أثناء أدائه التمارين الرياضية بأحد صالات الجيم، والذي أثار الجدل لعدة أيام، حيث ظهر وكأنه شاب في الثلاثينيات، ولكن في هذه المرة هي الوحيدة تقريبا الذي تأتي بالإيجاب من رواد "السوشيال ميديا"، فلم يأت "الهضبة" كثيرا بالنقد السلبي، بل معظم تفاعل روادها كان بالإيجاب مما حظى به الفنان من حب متابعيه، بينما على الوجه الأخر جاءت صوره في بعض الأحيان مع الفنانة دينا الشربيني، قد أثارت جدلا موسعا لظهورها سويًا مما رجح البعض بأن هناك شيئا ما وقد أثارت كلمة "فريق العمل" وقتها جدلا وتكرارا حينما أشار إلى أنها صور لعمل فني تجمعهما.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads