المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| الإهمال يضرب سبيل علي بك الكبير بطنطا.. والأهالي يطالبون بترميمه

الأحد 18/فبراير/2018 - 12:34 م
محمد عصر
طباعة

يُعد سبيل على بك الكبير أحد آثار مدينة طنطا الإسلامية التي بناها "على بك الكبير" أحد ملوك مصر، ويضم حديقة متحفية تضم عدد من الآثار الإسلامية ذات النقوش المميزة والسبيل له تصميم ونقوش جميلة، ويوجد السبيل بأخر شارع الجلاء قبل كوبري فاروق وتعرض للسرقة بالإضافة لحرق كثير من الكتب النادرة أثناء ثورة 25 يناير 2011 ولم يتم تجديده حتى الآن.

ويوجد أمامه حديقة متحفية، وهي حديقة كبيرة تضم العديد من الأشجار والنباتات والزهور والتي تتميز بطابعها المبهج الذي يجتذب العديد من الزائرين، ويقع مكان السبيل بنهاية شارع الجلاء بالقرب من مدخل طنطا الجنوبي.
وقال أحد أهالى المنطقة: "تم بناء السبيل عام 1184 هجريًا بالقرب من مسجد السيد البدوي لتقديم الخدمة لزواره الواردين من شتى المحافظات، وذلك بسبب توسعات المسجد المجاور حيث تم نقل السبيل إلى الجزيرة الوسطى في منطقة الجلاء بالقرب من مدخل طنطا الجنوبي ليكون مزارًا سياحيًا هناك.

بينما أكد أحد مسنين المنطقة على أن حركة الزائرين تعتبر متوقفة للغاية لإحتياجه إلى ميزانية كبيرة لعودة جميع الآثار المنقولة إلى مخزن رشيد، مشيرًا إلى أن جميع العاملين يواصلون عملهم بشكل منتظم يوميًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads