المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكري ميلادها.. "هو أنت محدش قالك علي قلبتى؟".. آمال ماهر صاحبة أشهر "قالبة" غنائية

الإثنين 19/فبراير/2018 - 02:51 م
نور محمد
طباعة

فنانة استطاعت أن تتحكم في صوتها وتشكله كيفما شأت ، بل أصبح صوتها هو الموسيقي نفسها ، صوت عذب لا يحتاج إلي الحان أو موسيقي توجت بلقب "ملكة الغناء.
ظهرت علي الساحة الغنائية بشكل أذهل الجميع ، إنها الفنانة أمال ماهر ، استطاعت أن تكون لنفسها شخصية قوية وقاعدة جماهيرية امتدت في أنحاء الوطن العربي.

تحل اليوم 19 فبراير، ذكرى ميلاد المطربة، أمال ماهر، والتي ولدت عام 1985 في القاهرة، وبدأت رحلتها مع الطرب منذ أن كانت في الثالثة عشر من عمرها.

كانت انطلاقة الفنانة أمال ماهر من خلال الحفلات المدرسية ، حتي أكتشفها في ذات يوم محمد المليجي ، وكان حريص علي أن تذهب أمال ماهر إلي المكان الذي ينمي موهبتها ، فالحقها بمعهد الموسيقى العربية.

كانت للمطربة أمال ماهر العديد من الأعمال التي تشجن القلوب ومن ضمن هذة الأعمال ، "أسألني أنا" في 2006 واستطاعت أن تقتحم عالم الطرب والغناء بقوة في ألبومها الثاني "أعرف منين" عام2011.

لم تكن أعمال المطرب أمال ماهر عادية تمر علي الأذن والقلب دون تأثر ، بل كان لها طابع خاص لدي مستمعيها ، لذلك حصلت على جائزة «موريكس دور» كأفضل مطربة عربية عام 2010 عن "اسألني أنا".

وجائزة «دير جيست» كأفضل مطربة صاعدة عام 2012 عن ألبوم "أعرف منين"، و جائزة «دير جيست» كأفضل ألبوم غنائي عام 2012 عن ألبوم «أعرف منين»، وترشيح «وورلد ميوزيك أوورد» كأثر ألبوم غنائي مبيعات عام 2012 عن ألبوم أعرف منين.



هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads