المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ممكن يكون مريض.. الأسباب التي تجعل الشخص "عصفورة"

الخميس 22/فبراير/2018 - 05:01 م
مروة محمد
طباعة
"متتكلمش مع دا كثير"، "خلي بالك منه"، "بلاش تاخد راحتك معاه في الكلام".. ربما سمعت الكثير من هذه العبارات يوما وخاصة في العمل وتساءلت لما تقول هذا وكان الرد عليك "أصله العصفورة بتاعة المدير" وهذا يعني أن هذا الشخص يقوم بنقل كل ما يسمعه ويراه ويحدث بين الأصدقاء للمدير أو ينقل الكلام للأصدقاء وهو ما يتسبب في حدوث المشاكل ولذا فيبتعد عنه الجميع ولا أحد يفكر في التعامل معه والاقتراب منه ويعملون بمبدأ "من خاف سلم".

ولكن هل فكرت يوما لما يفعل هذا الشخص هذا وما هى فائدته فإن قلنا أنه ينقل للمدير بهدف ترقية أو بقاء في العمل، فهذا لا يحدث وإن حدث فما هى مصلحته في ذلك.. ولذا تقدم لكم "بوابة المواطن" اليوم الأسباب التي تجعل من الشخص عصفورة في العمل.

مرض:

ربما يكون هذا الشخص مريض بالشيزوفرينيا وهى مرض نفسي نتيجة لنقص في تكوين الشخصية فهذا الشخص يحب أن ينجح ولكنه لا يحب نجاح أحد آخر حتى ولو كان أقرب أصدقائه أو شريك حياته وهو ما يدفعه لنقل الكلام السيء أو عمل مخططات لهدم نجاح الطرف الآخر والدليل على وجود المرض أنهم يكونوا مخلصين جدا في بعض الأوقات وأوقات آخرى ناقلين للكلام ومسببين للمشاكل. 

التربية ودور الأسرة:

تلعب الأسرة دورا كبيرا في تأسيس الشخص منذ نشأته الأولى فهى ما تنمي بداخله العادات الصحية وتجنبه العادات الخاطئة كما تقوم بغرز القيم والأسس التربوية الصحيحة وبدونها يكتسب الفرد العادات السيئة ومنها كونه عصفورة للمدير.

المعتقدات الخاطئة :

يعتقد الكثيرون خطأ أن نقلهم للكلام السيء والإيقاع بين الأصدقاء أنه بذلك سيكون من الأصدقاء المقربين والمفضلين للشخص وهذا خاطئ لأنه سيكون مثالا للوقيعة بين الآخرين ومصدر إزدراء واحتقار لهم، بينما يعتقد آخرون أنهم عندما يكونوا عصفورة للمدير فهم بذلك يكتسبون ثقة المدير ولكن عادة ما تكون النتيجة عكسية تماما.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads