المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الاتصالات يبحث التعاون مع كبرى الشركات العالمية للتكنولوجيا

الأربعاء 28/فبراير/2018 - 02:30 م
أ ش أ
طباعة
بحث وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضي اليوم الأربعاء، التعاون مع مسئولي كبرى الشركات العالمية لتقديم حلول تكنولوجية لإدارة المدن الذكية، وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.

جاء ذلك ضمن مشاركة وزير الاتصالات في فعاليات معرض ومؤتمر الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول المقام حاليا في العاصمة الأسبانية برشلونة.

وأشار بيان لوزارة الاتصالات اليوم بأن المهندس ياسر القاضي بحث مع الرئيس التنفيذي لشركة (كوالكوم) العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا جاي سراج والوفد المرافق له، الفرص الاستثمارية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، واستراتيجية الوزارة لدعم صناعة الإلكترونيات، وخططها لدعم الابتكار وريادة الأعمال، بالإضافة إلى مناقشة تطورات قطاع الاتصالات المصري واستعداده بالتجارب والدراسات لإدخال خدمات الجيل الخامس.. بينما قامت الشركة العالمية باستعراض أحدث الحلول التكنولوجية والابتكارات الداعمة لتكنولوجيا الجيل الخامس.

كما عقد وزير الاتصالات اجتماعا مع نائب رئيس شركة (هواوي) العالمية مارك زيومان، حيث بحثا أنشطة الشركة العالمية في مصر وسبل التوسع في استثماراتها من خلال زيادة حجم المشروعات التي تقوم بتنفيذها في مصر.. كما بحثا التعاون مع الشركة العالمية في تقديم حلول تكنولوجية لتطوير الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين، وتوفير التدريب المتميز للشباب وبناء القدرات التكنولوجية لهم، بالإضافة إلى استعراض الفرص الاستثمارية في المدن الذكية المقرر إنشاؤها اعتمادا على النظم التكنولوجية الحديثة.

واستعرض المهندس القاضي مع جوران ماربي رئيس مجلس إدارة والمدير التنفيذي لهيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المتخصصة (الأيكان) إنجازات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري خلال الثلاث سنوات الأخيرة، بالإضاف إلي تبادل الرؤى حول الجيل الخامس من الاتصالات المحمولة.

كما شهد اللقاء بين الجانبين مناقشة أهمية الدور الحكومي في منظومة حوكمة الإنترنت، وتبادل وجهات النظر حول نطاق أعمال (الأيكان)، والاسترشاد برؤية مصر في الموضوعات ذات الصلة، بالإضافة إلى استعراض نتائج التعاون الذي تم بين الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والهيئة، والذي بمقتضاه تم إنشاء المركز الإقليمي لريادة أعمال أسماء النطاقات ####(DNSEntrepreneurship Center)#### كنشاط مشترك هو الأول من نوعه بهدف تطوير صناعة أسماء النطاقات في أفريقيا والشرق الأوسط، إلى جانب دور المركز الريادي لتطوير البنية التحتية الخاصة بصناعة أسماء النطاقات في مصر، حيث يعمل على بناء صناعة قوية مع توفير الخبرات اللازمة للنهوض بهذه الصناعة عن طريق عدة أنشطة منها ورش تدريبية في 6 دول عربية و5 دول إفريقية، إلى جانب ورش عمل خاصة بتنمية قدرات شباب الجامعات في مصر.

والتقي المهندس القاضي مع هولين زاو الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات ####(ITU)####، حيث أشاد زاو بالتطورات التي طرأت على قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، والإنجازات التي حققها خلال السنوات الماضية معربا عن سعادته بلقائه برئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي وحضوره فعاليات معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في ديسمبر الماضي.. ووجه الدعوة لمشاركة مصر في معرض عالم الاتصالات ####ITU Telecom World #### المقبل في جنوب أفريقيا.

وأشاد هولين زاو بالاستعدادات التي تقوم بها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لاستضافة المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية، والذي سيعقد في مدينة شرم الشيخ خلال الربع الأخير من عام 2019.. فيما أكد وزير الاتصالات أن الحكومة المصرية تولي اهتماما كبيرا باستضافة هذا الحدث المهم، وتعمل على توفير كافة الجهود والموارد اللازمة لنجاحه وتنفيذه على أكمل وجه.

كما تناول اللقاء استعراض أهم القضايا المقرر أن تطرحها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال مؤتمر المندوبين المفوضين، والذي من المقرر عقده بدبي في أكتوبر القادم، ومنها قضايا الأمن السيبراني، واستقرار شبكات الاتصالات، وتطوير عمل المكاتب الإقليمية بالاتحاد بحيث يتمكن كل قطاع من قطاعات الاتحاد المشاركة في الخطة التشغيلية للمكاتب الإقليمية.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads