المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد التجديد.. أحمد الشناوي "عنكبوت" مصر في كأس العالم

السبت 03/مارس/2018 - 03:43 م
أحمد البرديني
طباعة
أحمد الشناوى حارس مرمى الزمالك شهد عودته للتألق من جديد بعد تقديم مستوى رائع في المباريات الأخيرة للفريق ليصبح سببا هاما في حصد فريقه للنقاط والعودة للمنافسة، نجح الشناوي فى الدفاع عن مرماه أمام الهجمات الخطيرة لفريق طلائع الجيش في المباراة الأخيرة وتصدي لأكثر من هجمة كانت كفيلة بهز الشباك البيضاء فضلا عن أنه تصديه لركلة جزاء سددها إسلام جمال لاعب الفريق العسكري.

ويبدو أن تألق الشناوي سيكون بمثابة طوق النجاة لمدرب حراس مرمي المنتخب احمد ناجي الذي يعتبر أن الشناوي هو مستقبل حراسة المرمي في مصر ويتجه بشكل كبير إلي الاعتماد عليه في منافسات كأس العالم التي ستقام في روسيا 2018.

الشناوي مع الزمالك شارك في 25 مباراة للفريق الأبيض أي ما يعادى 2250 دقيقة وتمكن من الحفاظ علي نظافة شباكه في 10 مباريات إلي جانب استبساله في التصدي إلي 57 هجمة حقيقية وتشتيت الكرة 26 مرة.

تميز الشناوي في التعامل مع الكرات العرضية هذا الموسم بمعدل 25 عرضية تم إبعادهم بشكل صحيح واستقبلت شباك الحارس الدولي 21 هدف فقط.

نجح احمد الشناوي في التصدي لركلتي جزاء هذا الموسم، الأولي كانت أمام طنطا في الجولة الخامسة من الدوري وكانت نقطة تحول في اللقاء،الثانية كانت أمام فريق طلائع الجيش في الجولة 28 وساعدته في الخروج بشباكه نظيفة.

وجدير بالذكر أن احمد الشناوي كان الحارس الأساسي للمنتخب المصري في بطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة،لكنه أصيب في أولي مباريات المنتخب أمام مالي وأكمل عصام الحضري البطولة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads