المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 نصائح هامة للتعامل مع الزوج الانطوائي

الثلاثاء 06/مارس/2018 - 09:00 م
نسمة ريان
طباعة
هل زوجكِ يكره المجاملات والعلاقات الاجتماعية؟ هل علاقاته مع أهله في حدود ضيقة ويتحاشى الاحتكاك بالناس؟ هل يتذمر دائماً من الزيارات والمناسبات ويفضل المكوث وحيداً على حضور مناسبة تخص الأقارب أو المعارف؟، إذا كنتِ تعانين من هذه المشكلة إليكِ بعض النصائح الهامة التي تساعدك على التعامل بحكمة مع زوجك الانطوائي:

- اتخاذ المبادرة، لا يستطيع الزوج الانطوائي الإقدام على اتخاذ القرارات والمبادرات ومن هنا يجب على المرأة أن تقوم بهذه الخطوة، وبالتالي يجب أن تكون مدركة أن كل المسؤوليات ستكون ملقاة على عاتقها.

-التشجيع، تشجيع المرأة لزوجها الانطوائي يمنحه بعض الثقة ويجعله يتحرك ربما خطوة للإمام، فشجعيه بشكل مستمر ولا تشعري بالملل ومع الوقت سيحرز تقدماً بشكل أو بآخر في التخلي عن بعض انطوائيته.

-تحدثي إلى زوجك مباشرة، وأخبريه بلطف عن أهمية تلك التجمعات بالنسبة لك، فالصراحة مفتاح التفاهم بين الزوجين، فقط أخبريه عما بداخلك من دون لوم أو عتاب.

-يجب أن تتحلى المرأة بالاتزان والهدوء، عند التعامل مع زوجها الانطوائي لأن أي عصبية في هذا الشأن ستأتي بنتائج سلبية وتزعزع ثقة زوجك الانطوائي.

- الابتسامة والنظرة، إن نظرات المرأة الجميلة تمنح الرجل الإنطوائي الكثير من الثقة بنفسه وتشعره بأنه قادر على إسعاد زوجته وإضحاكها على الرغم من كل ما يمر به.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads