المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خالد عبد العزيز "إنجازات بلا حدود"

السبت 10/مارس/2018 - 11:29 م
احمد البرديني
طباعة

ولد المهندس خالد عبدالعزيز عام 1959 في القاهرة ويشغل حاليا منصب وزير الشباب والرياضة في حكومة شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وكان أول منصبه في البداية لشؤون الشباب فقط في حكومة حازم الببلاوي قبل أن يتم دمج وزارتي الشباب والرياضة.

وسبق له أن كان عضو مجلس إدارة نادي الصيد سابقاً، ومدير اللجنة المنظمة لكأس الأمم 2006 ورئيس المجلس القومي للشباب، في حكومة الدكتور كمال الجنزورى، عقب ثورة 25 يناير. كما تولى مدير بطولة كأس الأمم الأفريقية لعام 2006، ومدير بطولة كأس العالم للشباب في 2009، ورئيس مجلس إدارة صندوق التمويل الأهلي للنشء والشباب.

و يعتبر المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة الحالي هو الوزير الوحيد في الحكومات المتعاقبة منذ عام 2014 حتى الوقت الحالي.

وعرف "عبدالعزيز" بنشاطه الواضح ودوره الفعال منذ أن تولي الوزارة حتى الأن وترصد بوابة المواطن أبرز انجازاته منذ توليه المسئولية حتى الوقت الراهن"

صرف دعم مالي 15 مليون جنية لجميع مراكز الشباب على مستوى الجمهورية من أجل المساهمة في بناء الملاعب وتجهيز المراكز بأجهزة الكمبيوتر لخدمة الشباب.

توقيع بروتوكول مع الأولمبياد الخاص وذلك بغرض التعاون في مجالات نشر الثقافة الشبابية وتنمية الكوادر العاملة في مجال العمل الشبابي وإنشاء قاعدة بيانات معلوماتية عن الشباب.

إنشاء مركز شباب الجزيرة في وسط القاهرة علي مساحة 56 فدانا بتكلفة 380 مليون جنيه وتم انجازه بعد 14 شهرا من العمل.

صيانة المركز الاوليمبي في المعادي وتطويره بشكل يتناسب مع التقدم الحالي وأصبح جاهز لاستقبال تدريبات كافة المنتخبات الوطنية.

إنشاء مركز التنمية الشبابية والرياضية بشبرا الخيمة بالقليوبية على مساحة 26 ألف متر مربع لخدمة كافة شباب المحافظة.

جذب 72 ألف شاب مصري من المحافظات المختلفة لزيارة مدينة الشباب بشرم الشيخ خلال عام 2016 ونهاية 2015 بناء على دعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تطوير المعسكر الشبابي في مدينة أبوقير بالإسكندرية في عام 2014 وأصبح جاهز لاستقبال الشباب.

تطوير المدن القائمة في بورسعيد والأقصر والإسكندرية وأسوان والغردقة وغيرها مع توسيع الانتشار الجغرافي.

تطوير وصيانة الصالة المغطاة بإستاد القاهرة بتكلفة 216 مليون جنيها وتطوير إستاد الإسكندرية ومشروع تطوير إستاد بنها وتطوير إستاد السويس بالتعاون مع القوات المسلحة المصرية.



.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads