المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تقارير وتحقيقات

صور| "بوابة المواطن" ترصد أبرز المشروعات التي افتتحها السيسي في سوهاج

الثلاثاء 13/مارس/2018 - 10:18 م
مشروعات السيسي
مشروعات السيسي
طباعة
أيمن الجرادى
تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مقاليد حكم البلاد في عام 2014م، بعد فترة من الهرج والمرج، اجتاحت كل القطاعات والمؤسسات الحكومية والأهلية، بعد ثورة 25 يناير وفترة حكم الإخوان، إلا المؤسسات العسكرية، التي لم يستطع الخونة التغلغل فيها، وتسييرها حسبما يريدون، لأنها المؤسسة الأقدر والأجدر على فهم ما يحاك داخليا وخارجيا في البلاد، والخروج بها من كل تلك المتاهات، التي عصفت بكثير من الدول المجاورة.

وضع الرئيس عبد الفتاح السيسي أمال الأمة المصرية، البسطاء منها والأغنياء نصب عينة، وجعله ذلك لا يفكر في مدى خطورة الإقدام على إنقاذ تلك الأمة من الأعداء المتربصين بالداخل والخارج، على حياته الشخصية، وان يكون التخلص من حياته هدفهم الأسمى في تدمير تلك البلاد.

سعى الرئيس عبد الفتاح السيسي جاهدًا للنهوض بمصر في شتى المجالات، وكان لزاما عليه أن يفي بالعهود التي قطعها على نفسه، ولم يقطعها غيره، في الحفاظ على تلك البلاد والنهوض بها، وعدم التفريط في حبة رمل أو ذرة تراب أو نقطة ماء من ممتلكاتها للغير.

اهتم كثيرًا الرئيس عبد الفتاح السيسي بالصعيد الذي أهمله الرؤساء من قبله، وجعلوه دولة خارج الدولة، لم يأخذ نصيبه الكافي من التنمية، التي تساعده على مواكبة باقي الدولة والدول الخارجية، مما كان لذلك أثر كبير في طباع وعادات وتقاليد الصعيد التي تلقى صعوبة في التعايش مع بعض متطلبات الزمن.

حظيت محافظة سوهاج، بالعديد من المشاريع العملاقة التي تم افتتاحها في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لذا كان لزاما على "بوابة المواطن" أن تستعرض أهم تلك المشاريع التي قام بافتتاحها الرئيس عبد الفتاح السيسي في محافظة سوهاج، حيث تم الانتهاء من عدد من المشروعات بالمحافظة بتكلفة تصل إلى 10 مليارات و339 مليون جنيه، منها افتتاح 5 محطات مياه عملاقة، وعدد من المحاور الرئيسية الهامة في مجال الطرق والكباري.

- محور كوبري " جرجا _ دار السلام".

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، محور كوبري "جرجا _ دار السلام" على النيل في محافظة سوهاج، ويبلغ طوله 10 كيلومترات، وبعرض 21 مترًا بنظام الاتجاهين بتكلفة 497،5 مليون جنيه، وبه أطول فتحة ملاحية بطول 130م؛ لتسمح بمرور جميع العبارات والمراكب والبواخر السياحية في الاتجاهين، رافقه في الافتتاح المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ سوهاج، ونواب البرلمان بمحافظة سوهاج، واستمع لشرح مفصل من وزير النقل حول أهمية المحور.

يربط محور كوبري "جرجا _ دار السلام" الطرق الرئيسية بالصعيد شرق وغرب النيل، حيث يربط طريق "القاهرة - أسوان" الزراعي شرق النيل وطريق "سوهاج - البحر الأحمر"، وطريق "القاهرة – أسوان" الزراعي غرب النيل، كما سيساهم فى ربط مدينة دار السلام شرق النيل بمدينة جرجا غرب النيل وربط مدن غرب النيل بطريق "الصعيد - البحر الأحمر" مما يوفر الوقت والجهد على السائقين ويدعم عمليات التبادل التجاري والنقل بين مراكز المحافظة الجنوبية والمحافظات المجاورة، ويخدم ما يقارب مليون مواطن.

- كوبري طهطا..

قام أيضا الرئيس عبد الفتاح السيسي بافتتاح كوبري طهطا على السكة الحديد، بالفيديو كونفراس، والذي تكلف 80 مليون جنيه وطوله 1214 مترا، وعرضه 16 مترا بنظام الاتجاهين، وهو من المشروعات الهامة والحيوية حيث يربط بين ساحل طهطا وطريق "أسيوط - سوهاج "الزراعي غرب مدينة طهطا، وسوف يساهم المشروع في تحقيق السيولة المرورية بمدينة طهطا والحد من الحوادث التي تحدث بسبب تقاطع خطوط السكة الحديد مع الطرق السطحية.

- محطة مياه أولاد سالم العملاقة بمركز دار السلام..

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي عبر الفيديو كونفرانس، محطة مياه" أولاد سالم "العملاقة بمركز دار السلام، جنوب محافظة سوهاج، بتكلفة إجمالية بلغت 255 مليون جنيه، وبطاقة إنتاجية تقدر بـ 700 لترثانية، لتخدم حوالي 398 ألفا و615 نسمة، والتي تخدم أهالي مدينة دار السلام، وقرى "أولاد سالم بحري- الخيام- أولاد خلف- النغاميش- الكشح- البلابيش بحري" والتى نفذتها شركة المقاولون العرب.

- افتتاح 95 عمارة سكنية بسوهاج الجديدة و24 عمارة بالكوثر..

افتتح أيضا الرئيس عبد الفتاح السيسي 95 عمارة سكنية بواقع 2280 وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعي ضمن 138 عمارة إسكان اجتماعي، بتكلفة 280 مليون جنيه، وتم تسليم الوحدات للأهالي شاملة المرافق من كهرباء ومياه وصرف صحي وتليفونات، وأنه جار التعاقد مع شركة الغاز الطبيعي لتوصيل الغاز للوحدات السكنية.

وفى مجال الإسكان الاجتماعي ايضا تم تنفيذ 24 عمارة بإجمالي 576 وحدة سكنية بحي الكوثر بمحافظة سوهاج.

- طريق "قنا- سوهاج" الصحراوي..

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي عبر شبكة الفيديو كونفرانس أيضا، مشروع ازدواج طريق "قنا- سوهاج" الصحراوي الغربي، بتكلفة بلغت 370 مليون جنيه بطول 145 كم.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

من هو المسؤول عن خروج المنتخب من كأس العالم؟

من هو المسؤول عن خروج المنتخب من كأس العالم؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads
ads