المواطن

عاجل
خاص .. ⁧‫الاهلي‬⁩ يستعيد نجم فريقة أمام ⁧‫الإسماعيلي‬⁩ في الدوري مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نائب وزير الزراعة: مصر البلد الثاني عالميا في تصدير الموالح

الأربعاء 14/مارس/2018 - 07:19 م
اية محمد
طباعة
قال الدكتور صفوت الحداد نائب وزير الزراعة للخدمات الزراعية، أن مصر لديها أكثر من 112 محصول تصديرى، بينما المحاصيل الأكثر تصديرا والتى لها قيمة مضافة لا تزيد عن 12 محصول، بدءا من البطاطس والموالح، لافتًا إلى أنه فى العام الماضى تم تصدير ا مليون و600 ألف طن موالح، و815 ألف طن بطاطس، ونحن البلد الثانى على مستوى العالم فى تصدير الموالح.

وأشار خلال لقائه ببرنامج "أسواق وأعمال"، على فضائية "ON Live"، مع الإعلامى أيمن صلاح، إلى أن صادراتنا الزراعية وصلت إلى ما يقرب من 5 مليار دولار، متمنيا أن نصل إلى 8 مليارات دولار فى العامين المقبلين.


وأوضح أن مصر نجحت فى فتح أسواق جديدة لتصدير الحاصلات الزراعية، وجميع الدول التى فرضت حظرًا على صادراتنا الزراعية عادت مرة أخرى، وآخرها السعودية، موضحًا أنه تم الاتفاق على معاودة التصدير فى الفراولة والفلفل، بالإضافة إلى عمل نقاط اتصال مباشر فى حالة وجود أى شئ مشكوك فيه.

وأضاف أن هناك عدة دول فتحت لنا أصناف زراعية جديدة، مثل الصين وأستراليا وجنوب إفريقيا وتايلاند والفلبين، مشيرًا إلى أن منظومة الإنتاج التى كان يحكمها القرار الوزارى المشترك 670، ينضم لها محاصيل تصديرية أخرى.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads