المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بوابة المواطن ترصد 10 مكاسب حقيقية من مواجهة البرتغال

السبت 24/مارس/2018 - 12:54 م
راجح الممدوح
طباعة
كشفت المباراة الودية الدولية بين المنتخب الوطني الأول أمس أمام البرتغال في سويسرا ضمن استعدادات الفراعنة قبل المشاركة في كأس العالم القادم في روسيا عن 10 مكاسب حقيقية بالرغم من هزيمة الفراعنة بهدفين مقابل هدف للنجم كريستيانو رونالدو في الوقت بدل الضائع بأخطاء دفاعية ساذجة ترصدها بوابة " المواطن " في السطور التالية:

1-منتخب مصر فريق قوي قادر علي منافسة ومناطحة الكبار وأقوي منتخبات العالم وعلي رأسهم البرتغال بطل أوروبا ووجه إنذار شديد لكل منتخبات العالم قبل مونديال روسيا .

2-تعلم الجهاز الفني واللاعبين ضرورة المحافظة علي الفوز في الوقت الضائع بدلاً من التفكير في كيفية الاحتفال به وهو ما أفقد اللاعبين تركيزهم قبل نهاية اللقاء رسمياً .

3- فرحة محمد صلاح الهادئة بالهدف تؤكد ثقة بالنفس انعكست علي أداء الفريق طوال اللقاء وأنه ليس هناك أي فرق بينه وبين الفريق البرتغالي علي الإطلاق وأن منتخبنا جدير بالتقدم علي بطل أوروبا .

4- أظهرت الفرحة العارمة لرونالدو ورفاقه بعد احتساب الهدف الثاني عن طريق حكم الفيديو يؤكد أننا فريق يعمل له ألف حساب بين منتخبات العالم .

5- تفكيك وحدة الفريق في آخر 10دقائق بتغييرات لا داعي لها درس مهم يجب الاستفادة منه مستقبلاً دون مكابرة أو البحث عن بطولة زائفة أو فلسفة مرفوضة من الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الأرجنتيني كوبر وجهازه المعاون .

6- إجادة محمد الشناوي حارس مرمي النادي الأهلي في التوقيتات وضعيف في الريأكشنات " راجعوا ريأكشنات عواد لتعرفوا الفرق " فهناك اختلاف بين محمد الشناوي وعواد والحضري وأحمد الشناوي فكل منهم له أسلوبه وطريقته لكن محمد الشناوي أظهر قدرات فنية وبدنية رائعة رغم الدفاع المهتز وعدم مسئولية الشناوي عن الهدفين اللذين سجلهما كريستيانو رونالدو في الوقت بدل الضائع .

7-ارتفاع سقف الطموح لدي الجماهير المصرية له ما يبرره بالرغم من علمهم بأن منتخب البرتغال بطل أوروبا ويلعب بين صفوفه معظم نجوم دوريات العالم وعلي رأسهم النجم الكبير كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم ولاعب ريال مدريد الإسباني.

8- أظهرت مباراة المنتخب الوطني الأول أمام منتخب البرتغال العنيد مدي الاستفادة الكبيرة للثلاثي عمرو وردة وتريزيجيه وحجازي من خوض تجربة الاحتراف في هذا التوقيت وهو ما جعلهم أقوي مما كانوا عليه في السنوات الماضية .

9 - المنتخب الوطني الأول يحتاج إلي مهاجمين صرحاء أقوياء وهو ما يجب علي الأرجنتيني كوبر وجهازه المعاون العمل عليه خلال الفترة المقبلة قبل المونديال وتجهيز أكثر من مهاجم هداف داخل منطقة الجزاء بعد تواضع مستوي كوكا المحترف في الدوري البرتغالي وعدم انسجامه مع لاعبي المنتخب والكرة المصرية وخطة وطريقة كوبر حتى الآن وسرعة تجهيز مروان محسن بالشكل الصحيح .

10 - سرعة تجهيز مدافعين محليين من الدوري الممتاز المصري ليكونوا بدلاء استيراتيچيين للمنتخب الوطني الأول في حالة إصابة علي جبر وأحمد حجازي أو تراجع مستوي أحدهما والقضاء علي الأخطاء الشائعة والساذجة داخل دفاع المنتخب الوطني قبل المونديال.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads