المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مسيرات مصر الجديدة والمرأة البدوية.. أبرز مظاهر كتيبة النساء في انتخابات الرئاسة المصرية

الإثنين 26/مارس/2018 - 06:20 م
أسماء حامد
طباعة
انطلق صباح اليوم الاثنين 29 مارس، أول أيام الماراثون الانتخابي، في انتخابات الرئاسة المصرية 2018، وحرص المواطنين منذ الصباح الباكر على التوافد على اللجان الانتخابية، ولكن كتيبة النساء، احتفلت بهذه العرس على طريقتها الخاصة.

وترصد "بوابة المواطن" أبرز مظاهر كتيبة النساء في انتخابات الرئاسة المصرية.

مسيرات مصر الجديدة..

في مصر الجديدة، تحول الأمر إلى مسيرات في حب مصر، فبعد أن توجهت النساء للإدلاء بأصواتهن في اللجان، أو قبل التوجه للجنة، وكانت من بينهن لجنة مدرسة عزيز أباظة للغات، وغيرها من اللجان تجمعت النساء وانضم لهم بعض الشباب لتكوين مسيرات في حب مصر في أجواء تدعو للفرحة، رافعات الإعلام، تحيا مصر.

المرأة البدوية..

لا يفوت المرأة البدوية هذا العرس، حيث حرصن منذ الصباح على المشاركة، والإدلاء بأصواتهن في انتخابات الرئاسة المصري، وتجعن أمام لجان جنوب سيناء الخاصة بهن، وسط هتافات: "تحيا مصر، تحيا مصر"، في أجواء من الفرحة والوطنية، ولم تبخل أبدا المرأة البدوية على الوطن بالمشاركة.

وعبرت إحداهن أنها أول مرة تشارك في انتخابات رئاسية من أجل الرئيس السيسي، الذي دعاهن إلى المؤتمرات وخروجهن إلى النور.

والدة الشهيد "أحمد شبراوي"..

أدلت والدة الشهيد النقيب، أحمد شبراوي، بصوتها في انتخابات الرئاسة المصرية 2018، حيث وتصدرت النساء المشهد، وأيضا أمهات الشهداء والتى من بينهن أم الشهيد أحمد الشبراوي، التي تعيش في الزقازيق.

والشهيد أحمد عمرو الشبراوي، هو من أبطال القوات المسلحة الذي استشهد على يد الإرهاب الغاشم في العريش، وتدرب في سلاح الصاعقة المصرية وكان بطلا في الرماية ومميزا بين زملائه محبوبا لحسن خلقه.

نساء الاسكندرية يصطحبن أطفالهن..

وحرصت النساء في محافظة الإسكندرية على اصطحاب أطفالها الصغار، إلى مقرات لجان الانتخابات، حاملين أعلام مصر، في أجواء من البهجة، مع التقاط الصورة التذكارية، ليرسلن صورة للعالم نحن نساء مصر، نربي أولادنا على الوطنية وحب بلدهن.

نساء مرسي مطروح..

وفي مشهد ملئ بالأجواء الوطنية، حرص أهالي التجمعات الصحراوية، بمحافظة مرسي مطروح، لإعطاء المثال على المشاركة في العملية الانتخابية في انتخابات الرئاسة المصرية، حيث حرصوا على الوقوف أمام اللجان منذ الصباح الباكر التي بدأت اليوم وتستمر ليوم ٢٨ وكانت السيدات في مقدمة المشهد الانتخابي في مدن براني، وأيضا حرص أهالي الحمام على المشاركة بشكل إيجابي، ضاربين المثل أمام العالم أن المصريين في رسم خريطة بلدهم لمن اختاروا ترشيحه

ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفاً و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألف و706 لجنة فرعية تمثلها 367 لجنة عامة بإشراف 18 ألف قاضيا تقريبا يعاونهم 110 ألف موظف.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads