المواطن

عاجل
طبيب يحصل علي درجة الماجستير من طب القاهرة بعنوان" استئصال البواسير بالليزر وحرق الأوعية الدموية" جموعة IBDL للتعلم تعلن عن استعدادها لإغلاق جولة استثمارية بقيمة 7 أرقام بنهاية 2024 الشيخ مظهر شاهين يدعو الدكتور يوسف زيدان إلى مناظرة علنية جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي" الليبية للاستثمارات الخارجية": استراتيجيتنا الاستثمارية تتسم بالتنوع ونتعاون مع "العامة للاستثمار" تحقيقاً لتوجيهات القيادة السياسية بالبلدين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أشهر المدافعين الهدافين في تاريخ الكرة المصرية

الخميس 05/أبريل/2018 - 11:03 ص
حسن محمد
طباعة
يعد مركز المدافع من أهم المراكز في كرة القدم، كونه الحصن الأول للمرمى بعد حارس الفريق، ولكن في حالة وجود مدافع بدرجة هداف فأن الأمر سيكون مختلف تماما كونه عملة نادرة.

وأشتهر عدد من مدافعي الكرة المصرية كونهم يقودون أنديتهم للتسجيل والفوز، وفي التقرير التالي نستعرض أشهر المدافعين الهدافين.

أحمد صالح :

يأتي أحمد صالح مدافع الاتحاد في الستينيات في مقدمة هولاء اللاعبين، وكان يتميز بالموهبة الفائقة والسرعة وإجادة إحراز الأهداف وكان أبرز مواسمه على الإطلاق هو موسم 63-64 والذي شهد إحرازه 9 أهداف منهم 3 في مباراة واحدة .

أشرف قاسم :

كان من أبرز المدافعين في تاريخ الكرة المصرية ونادي الزمالك ومنتخب مصر وكان يتميز بموهبة ألعاب الرأس وإجادة التصويب وإحراز ركلات الجزاء واللعب بمهارة كبيرة.

أبو الدهب :

نجم النادي الأهلي في التسعينيات كان يتميز بالمهارة على الرغم من وجوده في مركز الليبرو وكان يتميز بالتسديدات الفائقة القوة والمهارة العالية والمراوغة أحيانا ومن أبرز أهدافه كان في مرمى نادي الاسماعيلي في مباراة 6-0 الشهيرة على استاد الاسماعيلية في منتصف التسعينيات وكان الهدف الأول.

الجمل :

مدفعجي الدراويش حمزة الجمل تميز بالتصويبات الدقيقة والقوية بالقدم اليسرى فكان واحداً من عظماء الكرة المصرية من خلال تلك المهارة على الرغم من وجوده كمدافع في الصفوف الخلفية وأبرز أهدافه كان في كأس مصر في شباك نادي الاتحاد وأحرز هاتريك وهو من المدافعين القلائل الذي أحرز مثل هذا العدد من الأهداف في مباراة واحدة.

القباني:

نجم دفاع نادي الزمالك في أواخر التسعينيات وبداية الألفية الجديدة كان يتميز يالذكاء الشديد والموهبة والمهارات العالية والكرات الثابتة.

عماد النحاس :

من أفضل من شغلوا مركز الليبرو في التاريخ، تميز بالمهارة العالية وإجادة ضربات الرأس وإحراز الأهداف وأحرز 31 هدفاً في الدوري مع أندية الأهلي والاسماعيلي وهو رقم كبير وضعه في المرتبة الثانية خلف محمود فتح الله في سجل المدافعين الهدافين في تاريخ الدوري.

محمود فتح الله:

أبرز المدافعين الهدافين على مر العصور في تاريخ الكرة المصرية, ويمتاز بالكرات الهوائية والضربات الثابتة وهو صاحب أكبر رصيد من الأهداف في موسم واحد والمدافع صاحب أكبر رصيد من الأهداف عموماً في تاريخ الكرة المصرية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads