المواطن

عاجل
استجابة للمواطنين وحماية للذوق العام.. محافظ البحر الأحمر يقرر فسخ التعاقد مع شركة إعلانات لكثرة مخالفاتها بالغردقة محافظ جنوب سيناء يعطى اليوم إشارة البدء لتنفيذ مشروع انشاء ٦٠ منزل بدوى منطقة الجبيل بطور سيناء محافظ جنوب سيناء يتابع أعمال تطوير البوابة الإلكترونية و مركزالازمات محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض الأنشطة اليدوية والفنية المقام بمدرسة الزهور الثانوية بطور سيناء على هامش ختام الأنشطة الطلابية للعام الدراسي 2023/2024 عضو هيئه المكتب حزب حماه الوطن بسوهاج يهنئ فخامه رئيس الجمهورية بمناسبة عيد العمال 978 تصالح علي مخالفات البناء لأهالي مدينة رأس سدر مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بريطانيا: "فيس بوك" متهم حتى تثبت براءته

الخميس 05/أبريل/2018 - 10:25 م
رويترز
طباعة
قال مكتب مفوض المعلومات البريطاني اليوم الخميس، إنه من السابق لأوانه القول إذا ما فعل موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ما يكفي بموجب القانون.

وقال المكتب إنه يبحث كيف جُمعت البيانات من تطبيق على "فيسبوك" ونقلت إلى "كمبردج أناليتيكا"، إضافة إلى تحقيق أوسع في استغلال منصات التواصل الاجتماعي في الحملات السياسية.

وقالت مفوضة المعلومات البريطانية إليزابيث دينهام في بيان: "تعاون فيسبوك معنا، وأنا سعيدة بالتغييرات التي ينفذها لكن من السابق لأوانه القول إن ذلك كاف بموجب القانون"، مضيفة أنه في إطار التحقيق في استخدام حملات سياسية وأحزاب وشركات تواصل اجتماعي وغيرها من الكيانات التجارية بيانات شخصية وتحليلات، يحقق مكتب مفوض المعلومات مع 30 مؤسسة، منها "فيسبوك".

وأفادت شركة "فيسبوك"، الأربعاء، بأن البيانات الشخصية لنحو 87 مليون مستخدم أغلبهم من الولايات المتحدة، ربما نُقلت بشكل غير لائق إلى شركة "كمبردج أناليتيكا" للاستشارات السياسية، وهو رقم أعلى من التقديرات السابقة.

إلى ذلك، صرح وزير التكنولوجيا الرقمية والإعلام البريطاني، مات هانكوك، أنه سيلتقي مع مسؤولين من "فيسبوك" الأسبوع المقبل لبحث الفضيحة.

ونشر هانكوك تغريدة على "تويتر" قال فيها إنه يتوقع أن يفسر "فيسبوك" لماذا عرض بيانات أكثر من مليون من المواطنين البريطانيين للخطر، مضيفا أن ذلك غير مقبول على الإطلاق، ويجب أن يثبتوا أن ذلك لن يحدث مرة أخرى.

جدير بالذكر أن أسهم "فيسبوك" هبطت بأكثر من 10 % منذ كشف تسريب البيانات.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads