المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في أعياد شم النسيم| مشروبات تقلل من مشاكل الهضم فعليكم تناولها

الأحد 08/أبريل/2018 - 09:03 ص
مروة محمد
طباعة
يحتفل العالم غدا بمناسبة أعياد شم النسيم وفيه يحتفل المصريون كبداية لفصل الربيع والخير والنماء، ويتميز يوم شم النسيم بالعديد من الطقوس التي حرص الكثير من المصريون على اتباعها ومنها الاستيقاظ مبكرا والإفطار وتلوين البيض.

فمن أهم معالم الاحتفال في أعياد شم النسيم هى الفسيخ والرنجة فلا يستطيع أي فرض الصمود أمامهم وغالبا ما لا يفرط المصريون في تناولهم له مما يؤدي إلى رفع نسبة الصوديوم في الدم ويعرض الكثير من الأشخاص إلى خطر التسمم ولذا تقدم لكم بوابة المواطن اليوم مشروبات تقلل من مشاكل الهضم فعليكم تناولها.

مشروبات تقلل من مشاكل الهضم في شم النسيم 

المياه

من آمن المشروبات الطبيعية، والتي تعمل على غسل الجسم طبيعيا، وهي مدرة للبول، وتخلص الكلى من الصوديوم الزائد عن اللازم.

الزنجبيل

من المشروبات الحارة، التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية، وزيادة معدل حرق السعرات الحرارية، وتحسين أداء الجهاز الهضمي، ويمكن لمن لا يرغبون في تناول الزنجبيل وحده، خلطة بالقرفة، كما يمكن تحليته بالعسل.

الشاي الأخضر

من أهم المشروبات التي تحتوي على مضادات الأكسدة، والتي تقي من نمو الخلايا السرطانية، كما أنه مدر للبول، ويساعد على تخلص الجسم من الصوديوم السييء.

الليمون الدافئ

يجب الحذر من استخدام الماء الساخن لأنه يعمل على تكسر فيتامين ج، لذا لا بد أن تكون المياه دافئة، ومحلاة بملعقة عسل أبيض، ويساعد هذا المشروب على تطهير الجسم من السموم والملح الزائد.

الينسون

من المشروبات المهدئة للمعدة، ويحسن عملية الهضم، ويعالج الآلام ومشكلات المعدة والقولون.

الحلبة

من المشروبات المتوفرة في منازل المصريين، وتنشيط الجهاز الهضمي ومطهرة له من البكتيريا الضارة بالجسم، لأنها تعمل على تقليل التخمر في الجهاز الهضمي فتعطي الجسم حيوية، وتعالج مشكلات الحلق والصدر والبطن، كما أنها تعالج آلام البطن والمغص.

القرفة

من المشروبات التي تحتوي على إنزيمات تسرع من عملية الأيض أو معدل حرق السعرات الحرارية، وبالتالي تساعد على عملية الهضم، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على تخليص الجسم من السموم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads