المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

10 محطات تكشف مراحل فشل "ميدو" الكروية

الثلاثاء 17/أبريل/2018 - 01:54 ص
حسام حسن
طباعة

يعد أحمد حسام ميدو لاعب الزمالك ومنتخب مصر السابق، مثالا سيئا للمحترف المصري الذي أضاع حلمه بسبب عدم الألتزام، ميدو الذي رحل لأوروبا في السابعة عشر من عمره، طارده الفشل أينما وطأت قدماه، وأزماته مع اللاعبين زملائه ومدربيه على الرغم من موهبته ومهارته العالية، حتى في مجال التدريب فشلت فلسفة ميدو مع الزمالك والإسماعيلي ودجلة.

وفي التقرير التالي يرصد " المواطن " أبرز محطات الفشل في حياة ميدو.

1-الهروب:

هرب أحمد حسام ميدو من نادي الزمالك في سن الـ17، لخوض تجربة إحتراف بالدوري البلجيكي مع فريق جينت.

2- أزمة كومان تطيح به من أياكس :

قدم ميدو أداء مميزا مع فريق أياكس ونجح في التفوق على زميله النجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش وقتها، ولكن ميدو دخل في أزمة بعد مشاكله مع المدير الفني للفريق كومان، واعتراضه عليه بشكل غير لائق، ولم يكتفى ميدو بهذا القدر بل دخل في مشاجرة مع ابراهيموفيتش وكاد أن يصيبه بعد أن قام بإلقاء المقص على زميله.

3_ حسن شحاته:
اعترض ميدو على حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب بسبب تغييره في مباراة السنغال في مباراة الدور قبل النهائي لبطولة أمم افريقيا 2006، ليقوم المعلم بعدها باستبعاده من حساباته، وبصفة شبه نهائية تكون قد انتهت مسيرته مع الفراعنة منذ تلك الواقعة.

4_ مشاكل جديدة في توتنهام:
وعلى الرغم من مسيرته الناجحة مع مارسيليا الفرنسي، رحل ميدو لصفوف توتنهام، وبدأ أحمد حسام "ميدو" رحلته في إنجلترا موسم 2005 مع توتنهام، وبعد بداية نارية وتصدر توتنهام هوتسبر المؤقت للدوري الإنجليزي بهدفي ميدو، لم يكن في الحسبان أن ميدو قد يعود للمشاكل من جديد، ولكن هذه المرة رغمًا عنه وليس كخيار، أصبح ميدو وجبة شهية للصحافة الإنجليزية، فحصل ميدو على شرف وضع صورته مكبرة بإحدى الصحف الإنجليزية وقد كان عنونها "جنون ميدو".

5_ وزنه الزائد ينهي مسيرته الكروية:

عاد ميدو لنادي الزمالك بسبب وزنه الزائد بسبب إهماله للتدريبات والسهرات الليلية، ليبدأ مسلسل نهايته الكروية، ويعود بعدها لأحد أندية القسم الثاني الأنجليزي قبل أن يعلن أعتزاله كرة القدم، ويكتب نهاية موهبة ضلت طريق النجاح.

6_ فشله كمدرب مع الزمالك:

فشل ميدو مع الزمالك في ولايتين قاد فيهم الفريق، حيث خرج في الولاية الأولى من بطولة إفريقيا وخسر بطولة الدوري، قبل أن يفشل في الولاية الثانية ويخسر أمام الأهلي والإسماعيلي ويتم إقالته.

7_مشكلة القيصر تطيح به خارج الإسماعيلية:

دخل ميدو في مشكلة كبيرة مع حسني عبد ربه عندما تولى ميدو تدريب الاسماعيلي رغم أن عبد ربه لاعب خلوق ولم يثير أي مشكلة طوال تاريخه ، وخرج ميدو ليقول "يا أنا يا حسني عبد ربه في الاسماعيلي" لتتمسك ادارة النادي الاسماعيلي وجماهيره الغفيرة بعبد ربه ويرحل ميدو عن تدريب الفريق.

8_ميدو يدمر حلم دجلة ويقرب الفريق من الهبوط:

تولى ميدو المهمة الفنية لدجلة الموسم الماضي، وفشل مع الفريق فشلا ذريعا حيث دفع بالفريق نحو الهاوية وبات يصارع على الهبوط قبل أن تتم إقالته، بعدما دمر حلم الفريق الدجلاوي.

9_ كاريزما محمد صلاح :

قلل ميدو من نجومية محمد صلاح نجم روما الإيطالي السابق وليفربول الإنجليزي الحالي، وقال أن محمد صلاح لا يمتلك كاريزما داخل الملعب.

10 ميدو يقضي على مسيرة لاعب الإعلاميين :

قام ميدو بتدخل عنيف مع اللاعب مصطفى عبد الرحيم لاعب فريق الإعلاميين في مباراة ودية مع منتخب مصر متعمدا، وذلك بعدما قام عبد الرحيم بمراوغة ميدو بمهارة عالية وهو ما اعتبره ميدو إهانة له كنجم كبير من نادي درجة ثالثة ، وتسبب دخول ميدو العنيف على لاعب الإعلاميين في اصابات عنيفة في الركبة ليجري 3 عمليات جراحية ويعتزل اللعب تماما.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads