المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| "ستيفان بروسكي".. وجه الأسد الذي عاش كابوسا وحقق شهرة واسعة

الإثنين 23/أبريل/2018 - 05:36 م
نسمة ريان
طباعة
صور| ستيفان بروسكي..
العالم مليء بالعجائب التي لا حصر لها، ورغم أن هناك محن كثيرة إلا أنها أحيانا تكون منحة خص الله بها إنسان بعينه، و"ستيفان بروسكي" من الحكايات التي قد لا تصدق، ولد "ستيفان بروسكي "بمرض نادر على هيئة ملامح أسد بسب انتشار الشعر على كامل وجهه، الأمر الذي جعله يعيش كابوسًا حقيقًا منذ ولادته عام 1891 بالقرب من وارسو في بولندا.

صور| ستيفان بروسكي..

"متلازمة إمبراس"، المرض الذي كان سببا في بداية حياته إلى اضطرابها، فقد تخلت عنه والدته ونبذه المجتمع بسبب هذا المرض الناتج عن خلل بصبغات الجسم، والنمو المفرط للشعر في جسم الإنسان، لكن والدته ارجعت مرض ابنها إلى تعرض والده إلى عضة من طرف أسد مفترس مما سبب لها صدمة نفسية خلال حملها وأدى إلى تشوه مولدها الذي تركته عندما بلغ 4 سنوات. 

صور| ستيفان بروسكي..

ورغم ذلك تبناه متعهد أعمال ألماني قام باستغلال هيئته وشكله في العروض الفنية ومهرجانات السيرك التى اكسبت ستيفان شهرة واسعة في العالم، وعرف ليونيل بذكائه الحاد، واتقانه لعدد من اللغات، وتعلمه حركات الجمباز، مما جعل العروض تنهال عليه، حيث قرر عام 1901 السفر إلي الولايات المتحدة والانضمام إلى سيرك بارنوم وبيلي المشاهير.

استقر لفترة طويلة في مدينة نيويورك قبل أن يقرر اعتزال عالم العروض الفنية والعودة إلى برلين حيث توفي في عمر الأربعين إثر جلطة قلبية سنة 1932م.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads