المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الفرماوي في حوار لـ"بوابة المواطن": أنتظر إشارة البدري.. ورفضت الانتقال للزمالك حبا في الأهلي

الثلاثاء 24/أبريل/2018 - 04:02 م
كتابة وحوار: إسلام عبد التواب
طباعة

 مدافع الأهلي: إيهاب جلال تفاوض معي للانتقال للزمالك

 

تركت الزمالك حبا في الأهلي.. والإصابة عطلتني كثيرا

 

أجيد اللعب في 3 مراكز وأشبه أيمن أشرف

 

مصطفي الفرماوي، لاعب فريق الشباب بالنادي الأهلي، والمنتخب الأوليمبي، وأحد أفضل المدافعين في قطاع الناشئين، ويشبه البعض بخليفة وائل جمعة، نظرا للقوة الجسمانية التي يتمتع بها، يجمع بين قوة"الصخرة" ومهارات أحمد حجازي، مدافع منتخب مصر، ووست بروميتش الإنجليزي، يفتح قلبه في حوار جرئ لـ" بوابة المواطن".

 

في البداية.. حدثنا عن بدايتك مع الأهلي؟

بدايتي في النادي الأهلي كانت موسم2005، علي يد الكابتن بدر رجب، بعد ما كنت في نادي الزمالك مع رمضان صبحي و كريم وليد "نيدفيد" و هما سبقوني علي الأهلى قبلي بـ 4 شهور، وأول ظهور في الأهلي خوضت التمرين مع الفريق، ولعبت

 

سبب رحيلك عن الزمالك؟

علمت باختبارات الأهلي فذهبت ونجحت في الاختبارات وفي اليوم التالي خوضت مباراة ودية أمام الترسانة وسجلت هدفين، وأنا كنت ألعب في مركز "الديفندر" ووقعت على عقود الانضمام للمارد الأحمر.

 

هل وجهت أزمة بعد الانضمام للأهلي؟

بعد تصعيدي لفريق 9، كنا ما يقرب من 70 لاعب، وطلب مجلس الإدارة حينها برئاسة حسن حمدي، أن الفريق 13 لاعب ، وتوجية الشكر لباقي اللاعبين، ووفقني الله واستمريت في الأهلي، والـ13 يلعبون حاليا في الدوري الممتاز.

 

مركزك المركز المفضل في الملعب ؟

بدايتي في الأهلي كانت في وسط الملعب، وحاليا ألعب في خط الدفاع"مساك"، وأحيانا ألعب في" باك شمال"، وإسلوبي يشبه أيمن أشرف لاعب الأهلي، وأفضل اللعب في خط الدفاع، وأنا من نوعية اللاعبين التي تلعب كورة مش "بطفش" لاني مدافع، وأحب بناء الهجمة مثل أحمد حجازي، وسرخيو راموس، وأتمنى الوصول لمستوي أحمد فتحي.

 

لماذا أنت بعيد عن الفريق الأول؟

أتصعدت للفريق الأول وأنا عندي 17 سنة علي يد خوان كارلوس جاريدو، مع 10 ناشئين والمدرب الاسباني أبقي علي ومحمد هاني، ولن فرصة الأخير كانت أفضل نظرا لإصابة أحمد فتحي وباسم علي، وكان مركزي يتواجد به 5 مدافعين مما صعب من باقي في الفريق، وصعدت مرة أخري مع "بيسيرو"،واتكلم معايا و أتكلم في حوار له أثناء سفره للإماراتي قبل مباراة الصفاقسي التونسي و قال الفرماوي لاعب مميز وسوف يشارك أساسي بعد عودتي للقاهرة.


وأنا لا أعرف سبب ابتعادي عن الفريق مع كابتن حسام البدري، في ظل النقصص العددي الذي يواجه الفريق، ولن البدري لم يشاهدني في الملعب حتى الآن.

 

وعلى الصعيد المنتخبات؟

أتواجد منذ 3 سنوات بشكل مستمر مع منتخب الشباب، وفي الفترة الحالية أستعد للانضمام للمنتخب الأوليمبي بقيادة الكابتن شوقي غريب، استعدادا لوديتي السعودية وأنا اللاعب الوحيد المنضم من صفوف فرق الشباب.

 

هل هناك فرق في التعامل بين المدرب المصري والأجنبي؟

معاملة المدير الفني الأجنبي عادلة جدا مع اللاعب، مفيش حب و كره، بتعرف تلعب و هتفيده يبقي هتلعب مهما كان سنك كبير أو ناشئ، عكس المصري.

 

رأيك في تعاقد الأهلي مع لاعبين صغار السن من أندية الدرجة الثانية؟

وجهة نظر تحترم من المسئولين في الأهلي، ولكني أرى أن أبناء النادي الأحق بالحصول على الفرصة، خاصة وأن قطاع الناشئين يضم كوكبة من أفضل اللاعبين في مصر.

 

سبب عدم ظهورك مع طنطا والمقاصة؟

في المقاصة تعرضت للإصابة في بداية الإعارة مع منتخب الشباب في الغضروف، وإيهاب جلال، كان ينوي الاعتماد عليا وعقب شفائي كانت هناك صعوبة في اللعب، وأنضميت لطنطا ولم أحصل على أي فرصة مع الفريق وعدت للأهلي.

 

هل تلقيت عروض في يناير الماضي؟

تلقيت عرضا من الرجاء، وكان هناك عرض من صفوف مينستا يونايتد الأمريكي، لقضاء فترة معايشة، بجانب عرض من الزمالك.

 

من تواصل معك من الزمالك؟

"كابتن إيهاب جلال تواصل معايا و طلب انتقالي معاه لنادي الزمالك و انا بحترم نادي الزمالك كنادي من أكبر أندية مصر ولكن لو عايزين الفرماوي يطلبوه من خلال مجلس إدارة النادي الأهلي و مش همشي من بيتي غير لما يتقالي شكرا مش عوزينك".

 

 

ما هي طموحاتك في الفترة المقبلة؟

طموحاتي أتصعد فريق أول الفترة الجاية وأستمر في الأهلي، لأني أحد أبنائه، ومتواجد به منذ 13 عام، ولم أخرج سوي سنة إعارة لصفوف المقاصة وطنطا .

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads