المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فضفضة لـ"بوابة المواطن".. نصائح الخبراء للتعامل مع الزوجة الغيورة

الثلاثاء 01/مايو/2018 - 08:22 م
مروة محمد
طباعة
"أنا خلاص زهقت منها دي بقت لا تطاق".. بتلك الكلمات بدأ بها رجل حواره مع "بوابة المواطن"، شاكيا لها مشكلته من غيرة زوجته التي ضايقته كثيرا، فصار غير قادر على تحملها.

إليكم المشكلة كما رواها صاحبها ورد الخبراء على هذه المشكلة:-
تحدث صاحب المشكلة قائلا "أنا عندي 29 سنة ومتزوج من 4 سنوات، أنا من أسرة في حالة مادية متوسطة، عرفت زوجتي بالطريقة العادية التي يعرف بها أي شاب فتاة يرغب في الزواج منها، ولكن غلطتي الوحيدة هى أنني أخبرتها بكل حياتي قبل أن أعرفها".

وأكمل قائلا "كنت واحد من الشباب اللي عايش حياته على كيفه وعلى هواه، يعني بصراحة كدا كنت عايش حياتي بمزاجي وكل يوم أعرف بنت شكل، كانت حياتي مليانة بنات كتير جدا ممكن تتلغبط في عددهم، بس كلهم كانوا أصدقاء فقط ومفيش ولا واحدة فيهم عشمتها بالجواز".

وأكمل باقي قصته: "لكن لما جيت أتجوز اخترت واحدة مكنتش أعرفها قبل كدا خالص ومكنش ليها أي وجود في حياتي قبل كدا، اخترت واحدة على ذوق أمي ملهاش في حاجة ولا عرفت أي حد غيري وحكتلها عن حياتي كلها قبل ما أعرفها".

وأكمل القصة: "كانت غلطتي الوحيدة إني قلت لها كل شئ بالصراحة كما حدث بالفعل، ووعدتها أن أنهي كل علاقاتي مع البنات، وبالفعل حدث وعشنا أفضل أوقات في الخطوبة ولكنها تحولت وتغيرت تغير تام بعد الزواج، صارت امرأة غيورة جدا، فهى تغير حتى من الهواء الذي تتنفسه، فإذا أتى لي تليفون لا ترتاح إلا بأن تسمع جزء من المكالمة، أنا لم أخونها ولا أفكر في ذلك الأمر مطلقا، لكنها تجبرني على ذلك، صرت أحيا في جحيم لا أستطيع تحمله مطلقا، والآن ماذا عليّ أن أفعل؟ هل أطلقها كي أرتاح".

رد الخبراء على هذه المشكلة:-

عرضت "بوابة المواطن" المشكلة على الخبراء والمختصين، وأجمعوا أن هذه الزوجة من النوع الغيور جدا، وأوضحوا الطريقة الصحيحة للتعامل مع الزوجة الغيورة في عدة نقاط وهي كالتالي.

طرق التعامل مع الزوجة الغيورة:

الثقة بالنفس:
ابعث فيها دائمًا إحساس الثقة بالنفس، وحاول دائمًا إبراز مواطن القوة بداخلها واجعلها تشعر بأنها أحسن وأفضل النساء في عينيك، أي أنك لا ترى أي نساء غيرها، ولا تحاول إظهار عيوبها وتحدث معها كثيرًا واشركها معك في حياتك كي لا تفقدها الثقة بنفسها.

خصص لها وقتا وحدها:
لا بد أن تشعرها بأن هناك جزء من الوقت ملكها، تقضيه معها هي، وتشاركها فيه متاعبها ومشاكلها مهما كانت صغيرة أو تافهة بالنسبة لك، وكذلك أفراحها، وتتناقش معها في قضاياها، وساعدها على مواجهة كل الأمور ولا تتركها وحدها.

ابتعد عما يسبب غيرتها:
حاول النظر والتركيز فيما يسبب غيرة زوجتك وحاول تجنبه، فعلى سبيل المثال إن كانت تغار من قضاء الوقت بمفردك فخصص لها الوقت وتجنب هذه العادة، وإن كانت غيرتها تثار بسبب مغازلتك غيرها فلا تغازل أحدًا غيرها.

الصبر والصدق:
عليك أن تصبر عليها قدر المستطاع وتتحمل غيرتها ونقدها لك وغضبها الشديد، وحاول السيطرة عليها، وضمها واحتويها كي لا تكون أنت سبب ضعفها، ولا تسخر من مشاعرها بل حاول دائمًا أن تقلل من مخاوفها، كن صادقا معها فأكثر ما يثير غيرة المرأة هو الكذب، وتفكر في أسباب كذب زوجها عليها وهو ما يدفعها للغيرة بل الشكوك المؤكدة.

كن رومانسيًا معها:
عليك أن تعبر لها عن حبك الدائم وشوقك لها، وعبر لها عن اهتمامك بها ومدى تقديرك لتعبها وجهودها معك ومع أولادك، وعليك دائمًا أن تغازلها وتقول لها كلامًا رقيقًا، وقدم لها هدايا تعبيرًا منك لحبك لها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads