المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| محافظ قنا: بعد توقف 20 عامًا.. السيسي حرك المياه الراكدة بمشروع الـ 1000 فدان

الأربعاء 02/مايو/2018 - 04:47 م
رانيا منصور
طباعة
قال اللواء عبد الحميد هجان، محافظ قنا، إنه تم اليوم توزيع 2445 فدان على أهالي قرية المراشدة بمبادرة من الرئيس السيسي، عقب زيارته لقرية المراشدة 2017، حيث وعد أهالي القرية بمنحهم مساحة ألف فدان للاستصلاح لصغار المزارعين، مشيرًا إلى أن المحافظة بدأت في تنفيذ المبادرة على الفور، وعقدت لجنة قبول الطلبات بعد وضع المواصفات والشروط، بالتعاون مع التضامن الاجتماعي والزراعة والهيئة الهندسية وهيئة التنمية الزراعية والرقابة الإدارية.

وأكد هجان، في حواره لسي بي سي أكسترا، أن مبادرة الرئيس أعادت إحياء مشروع استصلاح الـ 1000 فدان، الذي ظل متوقفًا طوال 20 عامًا مضت، موضحًا أنه تم العمل على حل جميع مشكلات الري والصرف؛ لضخ المياه خلال الـ3 أشهر القادمة وتشغيل المشروع الذي يشمل 12 ألف و500 فدان.

وأوضح محافظ قنا، أنه تقدم 1500 من المواطنين ووقع الاختيار على 978 منهم مستوفين الشروط، وعندما تم عرضها على السيسي، حيث قرر أخذ كل من تنطبق عليهم الشروط، وذلك على أن يأخذ كل مستحق له 2.5 فدان، مشيرًا إلى أنه تم إضافة ذوي الاحتياجات الخاصة والمرأة المعيلة لمستحقي هذه الأفدنة.
قال اللواء عبد الحميد هجان، محافظ قنا، إنه تم اليوم توزيع 2445 فدان على أهالي قرية المراشدة بمبادرة من الرئيس السيسي، عقب زيارته زيارته لقرية المراشدة 2017، حيث وعد أهالي القرية بمنحهم مساحة ألف فدان للاستصلاح لصغار المزارعين، مشيرا الى أن المحافظة بدأت في تنفيذ المبادرة على الفور وعقدت لجنة لقبول الطلبات بعد وضع المواصفات والشروط،بالتعاون مع التضامن الاجتماعي والزراعة والهيئة الهندسية وهيئة التنمية الزراعية والرقابة الإدارية.

وأكد هجان في حواره لسي بي سي أكسترا، أن مبادرة الرئيس أعادت إحياء مشروع استصلاح الـ 1000 فدان الذي ظل متوقفا طوال 20 عاما مضت، موضحا أنه تم العمل على حل جميع مشكلات الري والصرف لضخ المياه خلال الـ 3 أشهر القادمة وتشغيل المشروع الذي يشمل 12 ألف و500 فدان.

وأوضح محافظ قنا أنه تقدم 1500 من المواطنين ووقع الاختيار على 978 منهم مستوفين الشروط وعندما تم عرضها على السيسي قرر أخذ كل من تنطبق عليهم الشروط بحيث يأخذ كل مستحق له 2.5 فدان، مشيرا الى أنه تم إضافة ذوي الاحتياجات الخاصة والمرأة المعيلة لمستحقي هذه الأفدنة.

الكلمات المفتاحية

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads