المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سيدتي .. 5 نصائح هامة كي تستعدي لاستقبال شهر رمضان

الجمعة 11/مايو/2018 - 04:01 م
نسمة ريان
طباعة
لاشك أن شهر رمضان من الشهور المختلفة كثيرا عن باقي الشهور، فهو شهر الصوم الفضيل، وفيه تتغير العادات عن باقي عادات السنة من عادات الأكل والنوم والعمل وتفاصيل اليوم بأكمله، ولا شك أنه من الشهور الصعبة نوعا ما علي كل سيدة منزل، أو عاملة علي حد سواء، نظرا لظروف الطقس من ناحية، والاهتمام بتفاصيل البيت والأولاد والأكل والطاعة من ناحية أخري، ولهذا سيدتي هذا الشهر يستلزم منكِ مجموعة من الترتيبات الهامة.

اليكِ 5 نصائح هامة كي تستعدي لاستقبال شهر رمضان:

-أولا عليكِ إعداد جدولا منسق لأيام الشهر، يمكنكِ من خلاله توزيع أنواع الطعام المختلفة وكذلك العصائر والمشروبات المتاحة، كي يكون من السهل عليكِ تنظيم الأكل طوال الشهر، دون الحاجة الي الحيرة الدائمة التي تضيع نصف الوقت.

-يجب عليكِ أيضا تنظيم اليوم بأوقاته، لا تتركي الامر دون تنظيم، قسمي وقتكِ جيدا بين البيت ومتطلباته، وكذلك أوقات الصلاة والطاعة المحببة لكِ، ويمكنكِ أيضا اختلاس بعض من الوقت للرفاهية في مشاهدة مسلسلاتكِ المفضلة.

-يمكنكِ تجهيز بعض الطعام ووضعه في الفريزر، وهناك الكثير من الأطعمة التي يمكن تدبيلها ووضعها علي القلي أو الشواء مباشرة، هذا من شأنه أن يوفر عليكِ الوقت والمجهود أيضا.

-اجعلي في منزلكِ مكانا مخصصا للصلاة، وقراءة القران، يمكنكِ فورا اللجوء اليه دون تكاسل أو ضياع الوقت، كما انه سيضيف جانبا روحانيا رائعا للمنزل.

-إذا كنتِ امرأة عاملة عليكِ تقسيم وقتك لاخذ مزيد من الراحة بعد عملكِ، وقبل القيام بمجهود المنزل، كي لا تشعري بالاجهاد المفرط الذي من شأنه ان يفقدكِ متعة الإحساس بهذا الشعر الفضيل.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads