المواطن

عاجل
طالب طب يتعدى على زميلته بسلاح في ساحة جامعة الزقازيق تقدم المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، بالتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجموع الشعب المصري العظيم، بمناسبة عيد العمال. خبير اقتصادي يبرز الأهمية الاقتصادية للقمة المصرية الكويتية وعوائدها الاستثمارية شباب الصحفيين لعمال مصر في عيدهم: أنتم الركيزة الأساسية في مسيرة البناء والتنمية استجابة للمواطنين وحماية للذوق العام.. محافظ البحر الأحمر يقرر فسخ التعاقد مع شركة إعلانات لكثرة مخالفاتها بالغردقة محافظ جنوب سيناء يعطى اليوم إشارة البدء لتنفيذ مشروع انشاء ٦٠ منزل بدوى منطقة الجبيل بطور سيناء محافظ جنوب سيناء يتابع أعمال تطوير البوابة الإلكترونية و مركزالازمات محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض الأنشطة اليدوية والفنية المقام بمدرسة الزهور الثانوية بطور سيناء على هامش ختام الأنشطة الطلابية للعام الدراسي 2023/2024 عضو هيئه المكتب حزب حماه الوطن بسوهاج يهنئ فخامه رئيس الجمهورية بمناسبة عيد العمال 978 تصالح علي مخالفات البناء لأهالي مدينة رأس سدر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالأرقام| كهربا يحقق الثنائية مع الاتحاد بعد موسمين ناجحين

الأحد 13/مايو/2018 - 02:31 م
داليا محمد
طباعة
استطاع محمود عبد المنعم "كهربا" لاعب نادي اتحاد جدة، المُعار من الزمالك أن يتوج مع فريقه بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين للمرة التاسعة في تاريخه.

ويُعد هذا اللقب الثاني للاعب المصري مع العميد، خلال موسمين، بعد أن حصل على بطولة كأس ولي العهد السعودي، في الموسم الماضي، بعد تسجيله هدف الفوز في مرمى النصر.

انتقل اللاعب المصري إلى العميد في فترة الانتقالات الصيفية، الموسم الماضي على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، بقيمة مليون و250 ألف دولار، ثم تم تجديد الإعارة لمدة موسم آخر.

وتستعرض "بوابة المواطن" إحصائيات كهربا مع الاتحاد ، والتي جاءت على النحو التالي:-

● موسم أول ناجح..

لعب كهربا مع فريق الاتحاد (20) مباراة في بطولة دوري جميل السعودي للمحترفين، و (4( مباريات في بطولة كأس ولي العهد، ليصبح إجمالي عدد المباريات التي شارك فيهم، (24) مباراة، بإجمالي (1.976) دقيقة.

نجح "الفولت" في أن يسجل مع فريقه، خلال الموسم الماضي (18) هدفًا في جميع المسابقات: (16) هدفًا في الدوري، من بينهم هدف من ركلة جزاء، ليحتل المركز الثالث في قائمة هدافي الدوري، وهدفين في كأس ولي العهد؛ هدف في دور نصف النهائي، أمام الأهلي، وهدف في المباراة النهائية، أي بمعدل هدف في كل (110) دقيقة.

صنع نجم الاتحاد (3) أهداف لزملائه؛ هدفين في الدوري، وهدف في الكأس.

ومقارنة مع نجم الأهلي والاتحاد السابق، عماد متعب، الذي انتقل إلى الإتي على سبيل الإعارة، في موسم 2009/2008، نجد أن كهربا تفوق على مواطنه القناص في عدد الأهداف التي سجلها مع العميد، حيث سجل الأخير (13) هدفًا في جميع المسابقات؛ (10) أهداف في بطولة الدوري "طوال الموسم"، هدفين في بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد، وهدف في بطولة دوري أبطال آسيا، أمام الاستقلال الإيراني، في دور المجموعات، ولم يستكمل متعب الموسم بسبب إصابته في الركبة.

● صعود وهبوط في الموسم الثاني .. ولكن!!

ظهر كهربا هذا الموسم بمستوى متذبذب ولكن أشاد به طارق كيال، نائب رئيس أهلي جدة السابق، قائلاً: "رغم أن مستوى كهربا كان في صعود وهبوط، لكنه يُعد أكثر اللاعبين المصريين تأثيرًا في فريقه بدوري المحترفين السعودي، خلال الموسم المنقضي، حيث قام بأدوار مهمة، وساعد الفريق على التماسك في ظل حرمانه من تسجيل لاعبين جدد".

شارك كهربا هذا الموسم في (28) مباراة بجميع المسابقات، حيث لعب (24) في الدوري، و(4) في كأس خادم الحرمين الشريفين، بإجمالي (2.329) دقيقة.

أحرز الفرعون المصري (6) أهداف في جميع المسابقات: (4 في الدوري، هدفين في كأس الملك)، أي بمعدل هدف في كل (388) دقيقة.

صنع كهربا (6) أهداف أخرى لزملائه في الفريق: (5 في الدوري، هدف في كأس الملك).
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads