المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"خطيبي ضربني".. لماذا تقبل الفتيات التعدي من الرجل؟

الإثنين 14/مايو/2018 - 03:38 ص
صابرين فتحي
طباعة
"وأهجروهن في المضاجع وأضربوهن" حين قصد الله بأية "وأضربوهن" كانت بمعنى المفارقة والمباعدة أي البعد عنهم، فكثيرًا من الرجال يأخذون هذه الآية لتبرير كل معاني الجرم في حقوق الزوجات من ضرب مبرح وتشوهات وحروق في مناطق مختلفة، وتدفقت شكاوي الزوجات حول الضرب بالإضافة إلى شن حملات كثيرة لمنع هذا الفعل.

امتلأت محاكم الأسرة بالكثيرات من السيدات وعلى كل واحدة علامة مميزة، وكأن الرجال قد اتفقوا على وضع علامة مميزة على زوجاتهم كي تميز كل منهن عن الأخرى، ومن بين سيدات قد تحرروا بالفعل يجرين من أجل الحرية هناك من يقبلن ذلك بصدر رحب. 

هذا بالنسبة إلى أن زوجة قد عصت زوجها فأراد أن يؤدبها ماذا عن خطيب يضرب خطيبته لكي يؤدبها.

منذ القدم وعالم النساء هو من يظلم بعضه البعض ومن يظلم ابن جنسه مهما بلغ من قوة فهو يظلم نفسه أيضًا، النساء أشكال وألوان منهن من يأتي بالتفاهم ومنهن من يأتي بالضرب، هن يرون ذلك، فهناك نمط من الفتيات اللاتي يرون أن ضرب الرجل لها رجولة! ومنهن من لا تحب ذلك ولكنها تحبه فتقبل مرة وأخرى حتى يصبح الضرب هو أسلوب العقاب المتبع في علاقاتهم المريضة من وجهة نظري.

ومن النحية الدينية ولم يضرب النبي "ص" من زوجاته أبدًا، فعن أم المؤمنين عائشة -رضي الله عنها- قالت: "مَا ضَرَبَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ شَيْئًا قَطُّ بِيَدِهِ، وَلَا امْرَأَةً، وَلَا خَادِمًا، إِلَّا أَنْ يُجَاهِدَ فِي سَبِيلِ اللهِ، وَمَا نِيلَ مِنْهُ شَيْءٌ قَطُّ، فَيَنْتَقِمَ مِنْ صَاحِبِهِ، إِلَّا أَنْ يُنْتَهَكَ شَيْءٌ مِنْ مَحَارِمِ اللهِ، فَيَنْتَقِمَ لِلَّهِ عَزَّ وَجَلَّ " كما قال تعالى: "لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِمَنْ كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا".

تخيل أن كل هذه الآيات والأحاديث من الله ورسوله لينهون الرجال عن ضرب زوجاتهم، وما عن التي لا يوجد بينك وبينها صلة سوى الخطوبة، وتؤدبها وتعاقبها وهي مازلت في بيت اهلها.

لماذا يقبلن الفتيات الضرب؟
تقتنع الفتاة الشرقية إنه الضرب يعني الرجولة وأن من حق من ترتبط به ان يضربها ويلكمها وهي تثور وتغضب وفي النهاية تسأل في إحدى جروبات الفتيات "خطيبي ضربني أكمل ولا اسيبه"، هذال النوع الفتيات لا يطلق عنهم سوى "مرضى" ربما أكثر مرضًا من الرجل الذي ضربها.

قال إحدى الفتيات: "خطيبي ضربني في دقني لساني اتعور قالي انزلي من العربيه نزلت ومقفلتش باب العربية فضل ينادي عليا وطلع وريا على السلم يضربني علي دماغي وعلى ظهري بالبونيات لحد ما وصلت الشقة".

بينما قالت الأخرى "خطيبي ضربني بقلم في الشارع عشان رفضت اروح لماماته كل جمعة ورجع يتأسف ليا وانا بحبه جدا بس خايفة".

قالت "م.ن" خطيبي كان بيغير عليا جدا واما واحد عاكسني في الشارع راح ضربنى بالقلم على وشي وقلعني الطرحة وشدني من شعري وأنا بحبه جدا وكل ما يصالحني برجع ويضربني تاني ومش بعرف أسامحه.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads