المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السبانخ أفضل ما يمكن تناوله خلال فترة الحيض

الثلاثاء 15/مايو/2018 - 02:02 ص
خلود جاب الله
طباعة
عادة ما تكون فترة الدورة الشهرية مليئة بالتقلبات المزاجية والطاقة المنخفضة والتشنجات، وغيرها من الأعراض السيئة المزعجة، لذلك لابد من الحرص على ما يتم تناوله خلال هذه الفترة لتجنب إزدياد هذه الأعراض وسوء حالتك، فبالفعل فترة الدورة الخاصة بكي لن تكون ممتعة، ولكن بدلًا من قبول حقيقة أنك ستشهدي أسبوعًا صعبًا، يمكنك إجراء بعض التغييرات البسيطة لتسهيل الأمر على نفسك.

قدم موقع "kaylaitsines" قائمة بالمأكولات التي لابد من تناولها خلال فترة الحيض للتخفيف من أثارها كالتالي: 

الخضراوات الورقية
إذا كان هناك وقت أكثر أهمية لأكل الخضراوات، فهذا هو الوقت !، فالأطعمة مثل السبانخ، اللفت، هى الأفضلً في فترة الحيض لأنها مليئة بالحديد الذي يضيع عندما تكوني حائضا، ويمكنك دمجها في السلطة إذا لم يكن يعجبك تذوقها.

سمك السالمون
سمك السلمون غني بالأحماض الدهنية "أوميغا 3 "، والتي تلعب دورا هاما في الاسترخاء في عضلاتك واستقرار أعصابك، فهذا سوف يساعد على التعامل مع التشنجات والارتعاش.

شوكولاتة
الشوكولاتة السوداء تحتوي على مضادات للأكسدة، وهي أيضا مصدر للمغنيسيوم، مما يقلل من تقلبات المزاج، ويساعد على تنظيم "السيروتونين" أو "الهرمون السعيد".

زبادي
الزبادي هو مصدر الكالسيوم الذي يمكن أن يساعد على تقليل الدورة الشهرية والاسترخاء في عضلاتك، كما يعزز عملية الهضم الصحي. 

الموز
يعد الموز أحد أفضل مصادر البوتاسيوم، ويحتوي أيضًا على فيتامين B6 والفيتامينات الأخرى التي تساعد على تعزيز مزاجك، كما أنها تساعد على تنظيم حركات الأمعاء، وهو شيء يصارعه الكثير من الفتيات خلال فترة الحيض.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads